للعام الثاني على التوالي، صُنّف البروفيسور فيصل عزايزة، رئيس كليّة سخنين الأكاديميّة، ضمن قائمة أفضل الباحثين على مستوى العالم، استنادًا على اقتباسات من مقالاتهم البحثيّة على مدار مسيرة سنوات العمل والبحث العلمي وفي السنة الأكاديمية 2022.

ونشرت التصنيف دار النشر الـELSEVIER ، الرائدة عالميًا في مجال العلوم الدقيقة، بالتعاون مع جامعة "ستانفورد" المرموقة، وتضمّنت القائمة قاعدة بيانات ضخمة لمقالات بحثية لنحو 100 ألف باحث والمصنّفين من الـ 2% الأعلى مرتبة في مجالاتهم على مستوى العالم.

وكان البروفيسور فيصل عزايزة قد صنّف أيضًا في السنة الأكاديمية الماضية 2021 ضمن قائمة أفضل الباحثين عالميًا، ليكون هذا التصنيف العالمي المرموق هو الثاني على التوالي للبروفيسور عزايزة، الذي نشر على خلال مسيرته عددًا كبيرًا من المقالات والأبحاث ضمن مجلدات علميّة دولية مُحكمة.

ويعتبر هذا الاعتماد للأبحاث والاقتباسات من مقالات بروفيسور عزايزة البحثيّة مؤشرًا على مدى تأثيرها واضافتها في مجال تخصصه، وهو العمل الاجتماعي والصحّة الجماهيرية.

البروفيسور فيصل عزايزة في سطور

البروفيسور فيصل عزايزة باحث عربي من قرية دبورية، له أبحاث عالمية ومحلية في مجال العمل الاجتماعي والصحة الجماهيرية. وعلى مدار سنوات العمل والبحث الطويلة شغل مناصب مرموقة في عدة مجالات على المستوى الأكاديمي، الاجتماعي، والجماهيري، الى جانب نيله جوائز أكاديمية وعلمية عديدة.

ومن بين المناصب التي تقلّدها ب. عزايزة في المجال الأكاديمي: منصب عميد كلية الرفاه والعلوم الصحية في جامعة حيفا، رئيس المركز اليهودي - العربي في جامعة حيفا، رئيس كلّية العمل الاجتماعي في جامعة حيفا، إضافة الى كونه كان عضوا في مجلس التعليم العالي لمدة عشر سنوات كما كان عضوًا في لجنة التخطيط والموازَنة بجهاز التعليم العالي ونائب رئيس اللجنة، غيرها الكثير.

وفي المجال الجماهيري، شغل البروفيسور عزايزة منصب رئيس مجلس دبورية المحلي، المتحدث باسم لجنة رؤساء المجالس العربية ولجنة المتابعة العليا للمواطنين العرب في البلاد، كما شغل منصب عضو في لجنة تعيين أعضاء مجالس الإدارة في شركات حكومية مختلفة، أسس وأدار جمعية "سيكوي" التي تعمل لتعزيز مساواة الفرص بين المواطنين العرب واليهود، كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة المراكز الجماهيرية القطرية لمدة ثلاث سنوات، إضافة الى كونه أسس وكان مديراً لبيت المسنين الأول في المجتمع العربي، شغل منصب عضو في المجلس العام للدستور في إسرائيل، المعهد الإسرائيلي للديمقراطية وغيرها الكثير من المناصب.

على المستوى العالمي، كان ب. عزايزة عضوًا في مجلس الإدارة لرابطة رؤساء مدارس الخدمة الاجتماعية العالمية (IASSW). كما أنّه شريك بتأسيس شبكة USR وهو منتدى لخمسة عشر جامعة عالمية تنشط في مجال دمج الأكاديمية في المجتمع. هذا، وشارك البروفيسور فيصل على مدار سنوات في مؤتمرات وورشات في أوروبا والعالم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]