زعمت صحيفة إسرائيلية، اليوم الأحد، أن "السعودية والأردن تساعدان إسرائيل في وقف تهديد الحوثيين للسفن في البحر الأحمر".

وادعت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، مساء اليوم الأحد، أن "كلاً من السعودية والأردن تساعدان إسرائيل في كسر حصار أنصار الله على السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر، عبر طريق وصفته بـ"الالتفافي".

وأوضحت الصحيفة، أنه "بدلا من الدوران حول القارة الأفريقية عبر طريق رأس الرجاء الصالح، والوصول إلى إسرائيل من خلاله عن طريق طويل ومكلف، فإن شركات الشحن الإسرائيلية تُفرغ حمولاتها في موانئ كل من الإمارات والبحرين في الخليج، ثم تنقل عبر شاحنات البضائع تمر بالأراضي السعودية والأردنية إلى إسرائيل".

وأشارت على موقعها الإلكتروني، إلى أن "هذا الطريق الالتفافي هو طريقة مبتكرة للتحايل على الحصار البحري الذي فرضته أنصار الله على السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر".

ردود فعل ايجابية 

ومن جهتها، أعلنت حركة أنصار الله اليمنية "تلقيها ردود فعل وصفتها بـ "الإيجابية" من دول عربية وصديقة، بشأن عملياتها في البحر الأحمر وبحر العرب التي تقول إنها تستهدف السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها، متهمةً أميركا بدفع شركات الملاحة إلى تغيير مسارها".

وقالت وزارة الخارجية في الحكومة التابعة لأنصار الله، أمس السبت، إنها "تلقت ردود فعل إيجابية من الدول الشقيقة والصديقة بشأن نطاق العمليات اليمنية التي تستهدف سفن العدو الإسرائيلي أو المتوجهة إلى موانئه في فلسطين المحتلة".

وأضافت، "أبلغنا الدول الشقيقة والصديقة أن قرار منع الملاحة الإسرائيلية في البحرين الأحمر والعربي يقتصر على منع عبور سفن العدو الإسرائيلي أو المتوجهة إلى موانئه في فلسطين المحتلة، بهدف وقف العدوان الإجرامي الصهيوني على قطاع غزة ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]