توقع الخبير في الشؤون الأمريكية الصحافي محمد القاسم في حديث لموقع بُكرا أن يعلن الحزب الديمقراطي قبيل المؤتمر أو خلال المؤتمر الذي سيعقد في 19 من شهر آب عن انسحاب الرئيس الأمريكي جو بايدن من الترشح للرئاسة، وان يتم اختيار "غافن نيوسوم" حاكم ولاية كاليفورنيا مرشحاً رئيساَ في الإنتخابات الرئاسية التي ستجرى في تشرين الثاني من العام الجاري.

وتابع يقول إن ارقام التأييد لبايدن تتدهور بشكل مستمر في الأشهر الأخيرة، ناهيك عن صحته العقلية والجسدية والنفسية التي تظهر جلياً وتأخذ رواجاً في مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، والتي ستساهم في قرار التنحي.

ترامب وهيلي في كأس واحدة

وفي المقابل، وحول ما يحدث من تطور في الحزب الجمهوري، وانسحاب رون ديساتيس حاكم ولاية فلوريدا مساء امس واعلانه تأييده للمرشح متصدر السباق دونالد ترامب، قال انه قرار حكيم، لا سيما بعد انخفاض التأييد له بسبب سوء ادارة حملته الانتخابية وفشله في الحصول على القبول من خارج الولاية.

وفيما يتعلق بالمرشحة الجمهورية نيكي هيلي، قال الخبير القاسم، بوسع ترامب الإقدام على خطوة لجذبها لصالحه، وتعيينها نائبة له مع صلاحيات خاصة، وهذا قد يشجعها على الإنسحاب من المنافسة.

وبجميع الأحوال قال القاسم، ان تصدر ترامب للمنافسة في الحزب الجمهوري، سيكون من صالح المرشح غافن اليافع، اذا ما تم اختياره من قبل الحزب الديمقراطي، علما انه يتمتع بكاريزما، وذكاء وقبول لافت.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]