تتجه أنظار عشاق الكرة الإيطالية، نحو ملعب الأول بارك بالرياض، والذي يستضيف قمة الليلة بين إنتر ميلان ونابولي، في نهائي كأس السوبر الإيطالي.


وسيكون السوبر الإيطالي، فرصة لتحطيم أرقام تاريخية وكتابة سطر جديد في البطولة، لمدرب إنتر ميلان، سيموني إنزاجي.

تاريخ جديد


يعد سيموني إنزاجي من أنجح المدربين عبر تاريخ السوبر الإيطالي، بالنظر إلى تمكنه من حصد اللقب في 4 مناسبات من قبل.

وسبق لإنزاجي، التتويج بلقب السوبر لأول مرة موسم (2017-2018) عندما كان مدربا لفريق لاتسيو، وعاد بعد موسمين ليتوج باللقب مجددًا مع النسور، حيث جاء الفوز على حساب يوفنتوس في المرتين.

وعقب توليه الإدارة الفنية لإنتر ميلان، تمكن من الفوز بالسوبر الإيطالي مرتين متتاليتين في موسمي (2021-2022) و(2022-2023) بعد الفوز على يوفنتوس وميلان على الترتيب.

ويتواجد إنزاجي في صدارة ترتيب المدربين الفائزين بلقب السوبر الإيطالي، بجانب فابيو كابيلو ومارتشيلو ليبي، أما أليجري يمتلك 3 ألقاب.

وسيكون إنزاجي أمام فرصة الانفراد بكونه أكثر مدرب توج بالسوبر الإيطالي، حال تمكن من قيادة إنتر للفوز على نابولي.



هداف السوبر

سيكون لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان، أمام فرصة لاقتناص صدارة ترتيب الهدافين للسوبر الإيطالي، خاصة مع المستويات الهائلة التي يقدمها اللاعب الأرجنتيني هذا الموسم.

ويمتلك لاوتارو هدفين في السوبر الإيطالي، خلال 3 مشاركات له بالبطولة، ليصبح على بُعد هدفين فقط من الوصول لقمة وصدارة الهدافين.

ويعد باولو ديبالا هداف البطولة حتى الآن برصيد 4 أهداف من 6 مشاركات، ويأتي خلفه أليساندرو ديل بييرو، أندري شيفيتشينكو، كارلوس تيفيز وصامويل إيتو برصيد 3 أهداف لكل منهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]