أعلنت محكمة العدل الدولية، الأربعاء، أنها ستصدر حكمها، الجمعة، بشأن ما إذا كان سيتم اتخاذ إجراءات مؤقتة لتعليق الحملة العسكرية الإسرائيلية في غزة مؤقتا.

وقالت المحكمة، في بيان، عبر منصة "إكس": "سيصدر الحكم الساعة 1 ظهرا بالتوقيت المحلي يوم الجمعة".

وتأتي هذه الخطوة ردا على رفع جنوب إفريقيا دعوى قضائية ضد إسرائيل بسبب ما زعمت أنه انتهاكات من جانب الحكومة الإسرائيلية لالتزاماتها بموجب "اتفاقية "الإبادة الجماعية".

وفي حديث لموقع بكرا مع الأستاذ فؤاد بكر -  مستشار قانوني في المحكمة الجنائية الدولية، حول توقعاته من قرار محكمة الجنايات الدولية في لاهاي، بالنسبة لاتهام اسرائيل بجرائم ابادة.  

وقال الأستاذ فؤاد خلال حديثه لموقع بكرا: "سيكون هناك قرار بوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، وإزالة التدابير التي اتخذتها اسرائيل منذ السابع من اوكتوبر، للبدء في النظر في الإبادة الجماعية لاحقًا".

يُذكر أن جنوب إفريقيا قالت إن إسرائيل "ترتكب إبادة جماعية ضد الفلسطينيين في غزة وتفشل في منع الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها"، وطلبت من محكمة العدل تطبيق "تدابير مؤقتة" لحماية حقوق الفلسطينيين في غزة "من خسارة وشيكة لا يمكن تعويضها". وفي المقابل، رفضت إسرائيل بشدة هذه الاتهامات ووصفتها بأنها "كاذبة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]