بصفقة ستبلغ قيمتها 15 مليون دولار، برزت شركة "وورنر براذرز – ديسكوفري" بصفتها المرشّحة الأوفر حظاً للفوز بحقوق تسويق وتوزيع الفيلم الوثائقي "سوبرمان: حكاية كريستوفر ريف".

ذكر مصدر لمجلة "ديدلاين" أن الفيلم الوثائقي سيدور حول الممثل الأمريكي الراحل كريستوفر دولييه ريف الذي رحل عام 2004 عن عمر يناهز 52 عاماً، واشتهر بتأديته شخصية سوبرمان في السبعينيات.

ويسلط الفيلم الضوء على إرادة كريستوفر الحديدية، ورفضه للاستسلام بعد إصابته بالشلل التام، نتيجة سقوطه من على صهوة حصان في إحدى مسابقات الفروسية عام 1995.

منافسة شرسة

شهد سوق مهرجان صاندانس السينمائي السنوي الذي ستختتم فعالياته اليوم، منافسة شرسة بين شركات الإنتاج ومنصات العرض للفوز بالفيلم الذي أخرجه كل من إيان بونهوت وبيتر إتيدغوي وألّفاه بالتعاون مع أوتو بورنهام.

وأضاف المصدر أن الفيلم الوثائقي بدأ يثير اهتمام المشترين منذ عرضه لأول مرة في 21 يناير (كانون الثاني) الجاري ضمن فعاليات المهرجان. وأبدى رأيه بالقول: "على الأغلب سيكون الفوز لـ"وورنر براذرز"، المنتجة الأصلية لأول أفلام سوبرمان".

واستخدم صانعو الفيلم مجموعة من الأفلام المنزلية الخاصة التي لم تُعرض سابقاً، إضافةل صور وأرشيفات شخصية غير عادية للكشف عن كيفية تحول ريف من ممثل غير معروف إلى نجم سينمائي شهير لشخصية البطل الخارق، وتعلّم المعنى الحقيقي للبطولة كناشط ومؤثر بعد تعرضه للحادث المأساوي، الذي أدى إلى إصابته بالشلل الرباعي واعتماده على جهاز التنفس الصناعي.

واعتبر المصدر أن الفيلم الوثائقي قد يكون بوابة عبور للنسخة الجديدة من سلسلة أفلام سوبرمان، المقرر عرضه في 2025 بعنوان "سوبرمان ليغاسي" من إنتاج "دي سي توديوز" وتوزيع "وورنر براذرز"، وتأليف وإخراج جيمس غان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]