في عالم السيارات، هناك موديلات قوية وموديلات أقوى. فمن المعروف بأن للسيارات عمراً محدوداً ومسافة محدودة تقطعها أثناء وجودها مع من يملكها في الخدمة، ولكن هناك موديلات تفاجئ الجميع من حيث قوتها على السير والمسافة الهائلة التي تقطعها خلال فترة خدمتها. فهل هذا حظ، أم أن الفرق هو بين الموديلات بالفعل؟ ومن المعلوم بأن هناك منافسة شرسة بين شركات السيارات لإنتاج عربات قوية تتحمل كثيراً من الظروف إن كانت طبيعية أو ميكانيكية. أما الإنسان فإنه يختلف من حيث الطباع فيما يخص عالم السيارات، فهناك من يرغب بتبديل سيارته كل سنة، وهناك من يعشق موديل سيارته ويبقى معها إلى أن تلفظ أنفاسها الأخيرة. وكذلك فإن الأمر يعتمد على الناحية المادية، فهناك من يستطيع شراء سيارة جديدة كل عام، وهناك من لا يستطيع بسبب الظروف المالية.

مع التطور الكبير في صناعة السيارات، يمكن للسيارات قطع مسافات تصل إلى 160 ألف كيلومتر دون أن تظهر أي مشاكل، والبعض منها تستطيع قطع مسافة 320 ألف كيلومتر، مع الصيانة الدورية والقيادة الدقيقة الحكيمة، أما في المتوسط؛ تسير السيارة مسافة 270 ألف كيلومتر.
وهناك سيارات معدودة قطعت مسافة خيالية تخطت حاجز المليون كيلومتر، بعضها سيارات كلاسيكية، وبعضها الآخر سيارات حديثة.
والقيادة لمسافة مليون كيلومتر، تساوي المسافة ما بين الأرض والقمر مرتين ونصف.

سيارات قطعت مسافات خيالية:
مايباخ 62
قطعت سيارة مايباخ 62 أكثر من مليون كيلومتر بين 2004 و2009، والأمر المثير للدهشة أن حالتها جيدة للغاية من الداخل والخارج، وكأنها تم تصنيعها حديثاً، وفقاً لموقع "موتور1".
وتعود ملكية السيارة لرجل أعمال من دولة ليشتنشتاين، وكشف عن الأمر الذي جعله يقود السيارة كل هذه المسافات بأنه لم يجد أفضل من تلك السيارة.
وقيادة السيارة كل تلك المسافة خلال هذه المدة مع متوسط سرعاتها، يوازي قيادتها لمدة عام ونصف العام بدون توقف.

فورد F-550
تنتمي شاحنة فورد F-550 إلى أسطول فورد لشاحنات "البيك آب"، التي تعتبر أكثر الشاحنات مبيعاً في أمريكا طول الـ40 عاماً الماضية، وفقاً لموقع "آراب جي تي".

زوندا C12
تقدم شركة باجاني الإيطالية مجموعة من أفضل السيارات السوبر رياضية في العالم، واستطاعت سيارة زوندا C12 ذات القدرة الفائقة على قطع مسافة مليون كيلومتر، منذ عام 1998، وفقاً لموقع "موتور1".
وتم تزويد زوندا C12 بالعديد من المحركات ونواقل الحركة وألواح هياكل باجاني المختلفة الموجهة لطرازات زوندا الإنتاجية.
وتتمتع السيارة بأنظمة عالية الدقة للتحكم في الاحتكاك والتوازن، وبها مكابح سيراميك من ألياف الكربون.

فولفو P1800
تعتبر السيارة الأنيقة فولفو P1800 أكثر سيارة في العالم قطعت مسافات خيالية قُدّرت بأكثر من 5 ملايين كيلومتر، لذا تم تسجيلها في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وفقاً لموقع "أوتوبلوج".
ويقول مالك السيارة، إرف جوردون، البالغ 75 عاماً، إنه اشتراها عام 1966، ومنذ ذلك الوقت وهو يعتني بها جيداً، وقام بتغيير الزيت 885 مرة وزيت ناقل الحركة 124 مرة.
وتوازي المسافة التي قطعها بسيارته مسافة الالتفاف حول الكرة الأرضية 127 مرة.

هيونداي ألنترا 2013
على الرغم من حداثة سيارة هيونداي ألنترا، التي تم إنتاجها في 2013، إلا أنها استطاعت قطع مسافة طويلة للغاية، بعدما تمكنت الأمريكية فرح هاينز، التي تعمل في مجال توصيل الطلبات، من قيادة سيارتها لأكثر من مليون كيلومتر، وفقاً لموقع "cnet"، تحديداً وصلت فرح للرقم 1.6 مليون كيلومتر (واحد مليون ميل)، وتم إنجاز هذه الكيلومترات بواسطة المحرك الأصلي للسيارة.
واحتفت شركة هيونداي بإنجاز فرح؛ بإعداد فيديو يوثق رحلتها مع السيارة. كما أعطتها الشركة إطار لوحة أرقام ذهبية كمكافأة لها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]