بين الأعوام 2017 و2021، تضاعف معدل انتشار التوحد في إسرائيل: دراسة جديدة قامت بها عن جامعة بن غوريون في النقب بالتعاون مع كلاليت للخدمات الصحية، وزارة الصحة، الجمعية القومية للأطفال والبالغين المصابين بالتوحد وسوروكا فحصت معلومات من بين 3.5 مليون طفل بين الأعوام 2017 و2021. الذين تتراوح أعمارهم بين 1 و 17 عامًا، ووجدوا زيادة كبيرة في انتشار الأطفال المصابين بطيف التوحد، خاصة في سن الثانية إلى الثالثة.

"لا نعرف حقًا كيف نفسر الزيادة الكبيرة"، يشرح البروفيسور إيلان دينشتاين من قسم علم النفس ومركز عزرئيلي الوطني للتوحد وأبحاث النمو العصبي في جامعة بن غوريون في النقب. وهذا التشخيص المبكر له ميزة. بالإضافة إلى ذلك، هناك انخفاض في الوصمة السلبية لمرض التوحد في الجمهور بحيث تكون العائلات أقل خوفًا من الذهاب للتشخيص".

معطيات البحث

ووفقا لبيانات البحث، تضاعف معدل انتشار مرض التوحد بشكل عام، في حين زاد معدل انتشاره بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين وثلاث سنوات بنسبة 4.4 مرات. قام فريق البحث بتحليل البيانات الواردة من مؤسسة التأمين الوطني، وبيانات من كلاليت، منظمة الصحة التي توفر الرعاية الطبية لـ 52.8% من سكان إسرائيل. وكشف كلا مصدري البيانات عن زيادة مضاعفة تقريبًا في انتشار الأطفال المصابين بطيف التوحد الذين تتراوح أعمارهم بين سنة واحدة و17 عامًا. وارتفع عدد الأطفال الذين تم تشخيصهم رسميًا بالتوحد في هذه الأعمار من 14,914 في عام 2017، إلى 32,222 في عام 2021.

وتشير البيانات أيضًا إلى حدوث تغيير جذري خاصة في الأعمار الأصغر سنًا. ارتفعت نسبة الأطفال المصابين بالتوحد الذين تتراوح أعمارهم بين عامين وثلاثة أعوام من 0.27% إلى 1.19%، وفي الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين أربعة وستة أعوام ارتفع معدل الإصابة من 0.8% إلى 1.83%، وفي الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ثمانية أعوام ارتفع معدل الإصابة من 0.82% إلى 1.56%.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]