أكد وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، الأحد، أن دعم وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" يشكل "ركيزة أساسية" لترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام"، أن تصريحات الوزير جاءت خلال لقائه مع المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني في أبوظبي، حيث بحثا مستجدات الأوضاع في المنطقة وتداعياتها الإنسانية.

وجدد الشيخ عبد الله بن زايد للمفوض الأممي دعم الإمارات "الراسخ للأونروا، مشيراً إلى أن تحقيق الاستدامة لأعمال الوكالة الإنسانية بات "أولوية ملحة، وهو ما يتطلب تكاتف جميع الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي لدعم الوكالة وكافة الجهود الأممية المبذولة لإغاثة الشعب الفلسطيني".

التحقيق 

وأعرب وزير الخارجية الإماراتي عن تقديره لتحرك الأمم المتحدة ووكالة الأونروا العاجل للتحقيق في المزاعم التي صدرت بحق عدد من الأفراد، مؤكدا أن هذه الخطوة "عكست التزام الوكالة الراسخ بقيم الأمم المتحدة وأهدافها الإنسانية النبيلة منذ إنشائها"، بحسب الوكالة الإماراتية.

ودعا الدول المانحة التي علقت تمويلها للأونروا لإعادة النظر في قراراتها، مؤكداً أن الوكالة الأممية تؤدي "أدواراً حيوية كبيرة ومهمة في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني الشقيق خاصة في قطاع غزة".

وعلقت دول، من بينها الولايات المتحدة وكندا وأستراليا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا، تمويلها للوكالة الأممية إثر مزاعم إسرائيلية بمشاركة عدد من موظفي الوكالة في الهجوم الذي شنته "حماس" وفصائل فلسطينية على بلدات وتجمعات إسرائيلية في غلاف قطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]