عقب عضو الكنيست يوآف سجلوفيتش(يش عتيد)، نائب وزير الأمن الداخلي السابق، على جرائم القتل التي يشهدها المجتمع العربي منذ مطلع العام الحالي وحتى اليوم والتي وصلت الى 15 عملية قتل، بالقول:" لا تزال الجريمة في المجتمع العربي مستمرة في حالة من الفوضى العارمة.

فبالأمس، قُتل أدهم حمود 42 عاماً ، مهندس مجلس الجديدة المكر المحلي، واليوم أبلغنا عن مقتل عكرمة عيسى (48 عاماً) من كفر قاسم. 15 شخصاً فقدوا حياتهم في المجتمع العربي خلال الشهرين الأخيرين منذ بداية العام 2024 في ظروف مرتبطة بالعنف والجريمة".

تقليص 15% من الخطتين 549 و550

وتابع سيجلوفيتش يقول:" في خطة الموازنة التي تم تقديمها للتو، تقوم الحكومة بتقليص 15% من الخطتين 549 و550 اللتين تناولتا مكافحة الجريمة في المجتمع العربي، وهي نفس الحكومة التي قررت تخصيص تسع وزارات حكومية غير ضرورية ومضخمة بقيمة مليارات الشواقل. وكان لا بد من توجيه هذه الأموال نحو الاحتياجات الأساسية للمجتمع العربي: توفير الخدمات الأساسية للسكان، والبنية التحتية، والتعليم، وتقليص الفوارق الاجتماعية ومكافحة الجريمة والعنف".

برنامج "الطريق الآمن" 

وانهى الناتئب سيجلوفيتش تعقيبه، بالقول:" لقد توقف برنامج "الطريق الآمن" الذي كنت أقوده في الحكومة السابقة بشكل كامل، وكذلك توقفت جميع الإجراءات الحكومية التي تناولت مكافحة الجريمة بشكل عام. تم محو إنجازات مكافحة الجريمة لعام 2022 وكان عام 2023 هو العام الأكثر دموية في تاريخ البلاد حيث قُتل أكثر من 244 شخصًا مقارنة بـ 106 في عام 2022".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]