أعلن "حزب الله" اللبناني اليوم الخميس، استهداف ثكنة "برانيت" الإسرائيلية، في وقت تجدد القصف الإسرائيلي لعدد من قرى وبلدات الشريط الحدودي جنوب لبنان.

وقد أعلنت جهات اسرائيلية عن إصابة 3 جنود على الأقل، بينهم جندي وصفت جراحه بالخطيرة.
 
وقال "حزب الله" في بيان، إن "‏‌‏‌‌‌‏مجاهدي المقاومة الإسلامية استهدفوا عند الساعة 8:35 من صباح اليوم الخميس ثكنة ‏"برانيت" بالأسلحة الصاروخية وأصابوها إصابة مباشرة".‏

ولفت بيان "حزب الله" إلى أن هذا الاستهداف يأتي "دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة".

‏إضافة إلى ذلك، أفادت مصادر اسرائيلية بإطلاق دفعة من الصواريخ من جنوب لبنان باتجاه إصبع الجليل شمال إسرائيل، وقال موقع "واينت" العبري في هذا السياق، إنه "في وقت أطلق حزب الله صواريخ مضادة للدبابات على كريات شمونة، رد الجيش الإسرائيلي بإطلاق قذائف المدفعية على مصادر النيران".

كذلك، قالت المصادر إن "حزب الله" استهدف مستوطنة المطلة بصاروخين.

في غضون ذلك، أفادت مصادر لبنانية ، بأن قصفا مدفعيا إسرائيليا استهدف أطراف بلدات العديسة وكفركلا وراشيا الفخار في القطاع الشرقي.

كما استهدف القصف المدفعي الإسرائيلي مناطق بين بلدتي يارين والضهيرة، والأطراف الغربية لبلدة طيرحرفا، وأطراف بلدة الجبين في القطاع الغربي جنوب لبنان.

وحلق الطيران الحربي الإسرائيلي بشكل مكثف في أجواء الساحل اللبناني، من الجنوب مرورا بالعاصمة بيروت وصولا إلى طرابلس شمالا والبقاع شرقا عند الحدود اللبنانية السورية، وفق مراسلتنا.

المصدر: RT

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]