بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها البلاد، تنوي الحكومة اجراء تقليصات في الميزانيات المخصصة للسلطات المحلية العربية وذلك حسب الخطة 1279 والخطة 550.

ومن اجل التأثير على قرارات الحكومة لكي لا يتبع هذه التقليصات خصم ميزانيات اخرى، يعقد معهد اجيك في النقب يوم الاثنين المقبل في فندق ليناردو في بئر السبع لقاء طارئ للسلطات المحلية ومؤسسات المجتمع المدني في النقب بهدف التأثير على قرارات الحكومة بإجراء تقليصات في ميزانيات السلطات المحلية العربية.

عن هذا الموضوع تحدث مراسلنا مع د. ايلان عميت وهو مدير مشارك في معهد اجيك في النقب الذي قال :" يعقد يوم الاثنين القادم لقاء طارئ مع شركاء من سيكوي ومن السلطات المحلية، وذلك بهدف التأثير على الحكومة بعدم اجراء تقليصات على الميزانيات المخصصة للسلطات المحلية العربية ضمن الخطة 550، اظن اننا الان ببداية التقليصات التي ربما سيليها تقليصات اخرى، وعليه ، يتوجب عدم السكوت ويتوجب اتخاذ إجراءات احتجاجية لكي نقول للحكومة بان هذا لن يمر بسهولة وسوف نحارب من اجل منع هذه التقليصات".

هدف الخطة

واضاف:" من ناحية اخرى، هذه الخطة الاقتصادية جاءت من اجل تحقيق المساواة بين المجتمع العربي واليهودي، ولسد الفجوة الكبيرة بين المجتمعين، هذه التقليصات سوف توسع الفجوة، لان بهذه الحالة يتم أضعاف السلطات المحلية الفقيرة وتقوية السلطات المحلية القوية، لذلك اقول اذا أردتم اجراء تقليصات فهذا يتوجب ان يكون بشكل نسبي لجميع السلطات المحلية في البلاد، غير ذلك فهذا يعتبر اجحاف بحق المجتمع العربي".

واختم: لذلك قمنا بإرسال رسائل للمسؤولين ، وسنقوم بعقد هذا اللقاء لكي نقول للحكومة بان هذه التقليصات لن تمر مر الكرام، وربما سوف يلي هذا النشاط نشاطات احتجاجية اخرى ، لأننا سنعمل جاهدين من اجل إلغاء هذه التقليصات

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]