بفضل يقظة افراد الشرطة في إيلات تم إلقاء القبض على سائق خطر بمثابة "قنبلة موقوتة" - الذي قاد سيارته بدون رخصة قيادة بينما رخصة قيادته ملغاة على يد المحكمة بشكل متكرر، مما عرض حياة السائقين والمشاة للخطر، كل ذلك أثناء محاولته الهروب من الشرطة وارتكاب جرائم ومخالفات أخرى

في منتصف الاسبوع، خلال نشاط عملياتي لتطبيق القانون بشأن مخالفات المرور في جميع أنحاء مدينة إيلات، لاحظ فريق من وحدة الشرطة الجماهيرية التابعة لمديرية شرطة إيلات بمركبة التي انتهت صلاحية ترخيصها وأبلغ سائق السيارة بالتوقف. لكن عندما لاحظ سائق السيارة إشارة مركبة الشرطة للتوقف، قام بزيادة سرعته وحاول الهرب من الشرطي ومفتش البلدية، وفي الوقت نفسه قام بزيادة سرعته، وزيادة السرعة أمام المركبات الأخرى، والانحراف عن مساره، وتجاوز الميادين المرورية. ، ليصطدم بسيارة شرطة وتسبب باضرار لها، ويقوم بإجتيازات خطرة ومحظورة - كل ذلك من خلال تعريض مستخدمي الطريق الذين كانوا حوله في ذلك الوقت للخطر.

في هذه الأثناء، سارع شرطي بالإبلاغ عن ذلك في شبكة اللا سلكي، فتم استدعاء قوات من شرطة مديرية إيلات بما في ذلك قوات ميدانية ومحاربي وحدة اليسام للمساعدة في الحدث الإستثنائي حيث سارعوا إلى سد طريق هروب السيارة المشبوهة.

بعد وقت قصير، وفي محاولة أخرى للهروب من الشرطة، تجاهل السائق إشارة التوقف وإستمر في تعريض سائقي المركبات للخطر، حيث قام سائق المركبة بإيقاف المركبة على جانب الطريق (على الطريق الالتفافي) و بدأ بالركض نحو الجبال، وفي نهاية مطاردة قصيرة في الحقل تم توقيفه. (شاهد مقطع فيديو يوثق المطاردة كما سجلته كاميرا سيارة الشرطة).

بينما نفى رجال الشرطة أن يكون حادثًا أمنيًا، وعند التحقق من تفاصيله، أدرك الشرطي أن بيئة هروبه على ما يبدو تكمن في حقيقة أنه يقود السيارة بينما لم يصدر رخصة قيادة مطلقًا، وهذه هي المرة التاسعة التي تم ضبطه يرتكب هذه المخالفة. وتبين أيضًا أن السائق يخضع لإلغاء رخصته من قبل المحكمة للمرة الثامنة. كل هذا أثناء قيادة سيارة انتهت رخصتها منذ حوالي تسعة أشهر.

تم نقل السائق المشتبه به للاستجواب، وفي النهاية تم إلقاء القبض عليه. مع نهاية التحقيق تم تقديم لائحة اتهام ضده إلى محكمة الصلح إيلات مرفقه بطلب تمديد توقيفه.

الرقيب إيفان شنايدر، من شرطة الجماهيرية إيلات: "هذا حادث غير عادي للغاية. المشتبه به قاد مركبة وهو يعلم أنه محظور من القيادة بشكل عام وهذه المركبة بشكل خاص، كل ذلك مع تعريض الجمهور بأكمله من السائقين والمشاة الذين كانوا حوله للخطر عندما تجاهل بشكل صارخ تعليمات الشرطة، وتعليمات المحكمة وأنظمة المرور."

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]