قدمت النيابة العامة اليوم لائحة اتهام إلى المحكمة المركزية في بئر السبع، ضد جمعة أبو غنيمة (26 عامًا) من الأعسم في النقب، بزعم مساعدة عدو في الحرب والانتماء إلى منظمة إرهابية، كما تدعي النيابة الى أنه وبعد عبوره إلى قطاع غزة عام 2016، انضم إلى الجناح العسكري لحركة حماس وأجرى تدريبات معهم.


وجاء في لائحة الاتهام، الى أنه خلال شهر كانون الأول (ديسمبر) 2023، اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي أبو غنيمة، وهو مواطن إسرائيلي من سكان النقب، أثناء محاولته دخول أراضي إسرائيل من قطاع غزة. وعند اعتقاله، "تم تحويله إلى تحقيق الأمن العام. وتكشف لائحة الاتهام التي قدمها ضده اليوم المحامي تسيون كينان من النيابة العامة لواء الجنوب (الجنائية) أنه في عام 2016، اجتاز أبو غنيمة الحدود إلى قطاع غزة، حيث التقى نشطاء حماس، وأخبرهم أنه مهتم بالانضمام إلى الجناح العسكري لحركة حماس والاستشهاد. واقتاد نشطاء حماس أبو غنيمة للتحقيق حيث قدم تفاصيل، من بين أمور أخرى، عن مواقع قواعد الجيش الإسرائيلي في الجنوب. وبعد حوالي ثلاثة أشهر قضاها في منازل نشطاء حماس، التحق أبو غنيمة بالتدريب العسكري الأساسي. لاحقا تم إرسال أبو غنيمة للتدريب المتقدم مع اعضاء وحدة النخبة، وهناك خضع أيضا للتدريب على مهاجمة مدينة واحتلال موقع عسكري.


وخلال تواجده في غزة، قام أبو غنيمة بمراقبة الأراضي الإسرائيلية والتقى مع نشطاء حماس لمساعدتهم في حربهم ضد إسرائيل. بالإضافة إلى ذلك، استجاب أبو غنيمة لعروض مختلفة لتنفيذ أنشطة إرهابية، والتي تضمنت تنفيذ هجوم إطلاق نار داخل الأراضي الإسرائيلية ضد جنود، والعودة إلى إسرائيل والتجنيد في جيش الدفاع الإسرائيلي من أجل نقل المعلومات إلى حماس وتجنيد نشطاء إضافيين. حتى أنه وافق على اقتراح الانضمام إلى منظمة إجرامية في إسرائيل من أجل الترويج للنشاط الإرهابي.

وفي عام 2021، سجن أبو غنيمة لمدة عامين، من قبل حركة حماس، لعدم امتثاله للقيود المفروضة عليه، بسبب قصف الجيش الإسرائيلي بالقرب من السجن الذي كان يتواجد فيه في 7 ديسمبر 2023، وتم إطلاق سراح جميع الأسرى بعد 3 أيام. وفي غزة، حاول أبو غنيمة العودة إلى إسرائيل، فاعتقلته قوات الأمن.

التآمر لمساعدة العدو في حربه في إسرائيل
ويواجه أبو غنيمة تهم التآمر لمساعدة العدو في حربه في إسرائيل، ومساعدة العدو في الحرب، وتقديم معلومات للعدو بقصد الإضرار بأمن الدولة، والعضوية في منظمة إرهابية، والتدريب لأغراض إرهابية، والعمل بالسلاح لأغراض إرهابية، والخروج بطريقة غير مشروعة.

بالإضافة إلى لائحة الاتهام وطلب الحبس حتى انتهاء الإجراءات المقدم في نفس الوقت.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]