سمحت المحكمة المركزية في بئر السبع اليوم الاحد،  بنشر خبر اعتقال مستشار ضريبة،  لديه مكتب كبير في وسط البلاد ، للاشتباه في تعاونه في مخطط لتوزيع فواتير وهمية بمبلغ إجمالي يزيد عن 186 مليون شيكل في الأعوام 2022-2023.


الفواتير الوهمية هي الفواتير التي يتم توزيعها دون تقديم  خدمات محددةا ودون دفع المبالغ المحددة فيها. والغرض من توزيعها هو السماح لمتلقي الفواتير بتعويض  ضريبي أو توفير غطاء قانوني للنفقات التي لا يرغب متلقي الفواتير في الإعلان عنها. وهي ظاهرة تلحق الضرر بميزانية  الدولة وتسبب خسائر بمليارات الشواقل سنويا.

في إطار التحقيق الذي تجريه دائرة مباحث الجمارك وضريبة القيمة المضافة في سلطة الضرائب في بئر السبع والجنوب، يشتبه بأن مستشار الضريبة  قام بتوظيف رجال بشكل وهمي ، وأنشأ شركات وهمية ، واحتفظ بدفاتر مزورة وقدم تقارير وهمية وكاذبة إلى ضريبة القيمة المضافة من أجل توزيع الفواتير الوهمية.

وتعتبر مصلحة الضرائب الشكوك الموجهة ضده خطيرة للغاية في ضوء كونه مستشارًا ضريبيًا. وأطلقت محكمة الصلح في بئر السبع سراح المشتبه به بشروط مقيدة، بما في ذلك أمر بمنعه من مغادرة البلاد، وفرضت حظر نشر باسمه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]