أكد الشيخ الدكتور عكرمة صبري خطيب المسجد الاقصى المبارك رئيس الهيئة الاسلامية العليا لموقع بكرا ان تقليل أعداد المصلين في المسجد الاقصى المبارك في شهر رمضان إجراء تعسفي جديد بحق رمضان والمسلمين.

وقال " منذ شهر تشرين أول وسلطات الاحتلال نقلت أجواء الحرب الى الاقصى وهذا ظلم كبير ادى الى حرمان مئات آلاف من المسلمين منذ ذاك التاريخ وحتى يومنا هذا".

وأضاف " خلال أربعة أشهر حرم ما يزيد عن مئات الاف في أداء صلوات الجمع او الفجر او الاوقات الاخرى اضافة الى تحديد الأعمار والاعداد وهذا إجراء تعسفي يمس بحرمة الاقصى وهي تتعارض مع حرية العبادة".

وتابع يقول " نحن إذ نستقبل شهر رمضان المبارك وسمعنا من وسائل الاعلام الاسرائيلية انها ستمنع سكان مناطق الضفة الغربية من الوصول الى القدس وبالتالي يمنعون من الصلاة في الاقصى وهذا اجراء تعسفي جديد بحق رمضان والمسلمين".

وأكد الشيخ صبري "ان الناس تشتاق الى الاقصى وبخاصة في شهر رمضان المبارك شهر العبادة , واقول لو اجتمع مليون مسلم في الاقصى في رمضان أو في غيره لن يحصل أي خلل وإنما الخلل سببه إجراءات الاحتلال."

واكد رفضه لكل الاجراءات الاسرائيلية مشددا ان من حق كل مسلم ان يأتي الى الأقصى. لافتا انه سبق ان أصدرنا فتوى شرعية بانه اذا منع المسلم من الوصول الى الاقصى فليصل حيث يمنع وله نفس ثواب من يصلي داخل الأقصى.

وجدد الشيخ صبري التأكيد على ان هذا المسجد المبارك المقدس هو للمسلمين وحدهم بقرار من رب العالمين من سبع سماوات, وهذا القرار الرباني لا علاقة به بقرار هيئة الأمم ولا بقرار من مجلس الامن , وان وجودنا في هذه البلاد بقرار إلهي قرار رباني مرتبط بعقيدتنا ولا مجال للتنازل عن العقيدة فهي راسخة في قلوبنا وعقولنا وتصرفاتنا ونسال الله ان يحمي الاقصى من كل سوء ونحث على شد الرحال للأقصى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]