حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات من خطورة الهجمة الاستيطانية الجديدة التي تتعرض لها مدينة القدس والتي تجري بوتيرة متسارعة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم الاثنين ، أن تحالفاً يمينياً اسرائيلياً يضم جمعيات استيطانية وحارس أملاك الغائبين ومسؤولين كبار في وزارة القضاء الإسرائيلية وبلدية الاحتلال يقفون وراء هذه المخططات الاستيطانية الجديدة التي تضم أكثر من ثمانية آلاف وحدة استيطانية في مختلف أحياء القدس الشرقية.

وأكدت الهيئة أن من ضمن هذه المخططات الجديدة إقامة مستوطنة ملاصقة لبلدة أم طوبا جنوب مدينة القدس تحت اسم "نوفي راحيل" تضم 650 وحدة استيطانية ملاصقة لمنازل المواطنين على أراض تم مصادرتها من خلال ما يسمى بحارس أملاك الغائبين.

وأضافت الهيئة استناداً الى بيانات إسرائيلية، فإنه منذ السابع من أكتوبر الماضي تم إقرار خمسة مخططات استيطانية تضم ثمانية آلاف وحدة استيطانية جديدة في أحياء مختلفة من مدينة القدس.

وأكدت الهيئة أنه في موازاة هذه الهجمة الاستيطانية، تصعد بلدية الاحتلال هجمتها على المنازل المقدسية، حيث صعدت عمليات الهدم بحجة عدم التراخيص، وقامت بهدم عشرات المنازل منذ بداية هذا العام، بالإضافة الى وضع العقبات والعراقيل أمام المقدسيين ممن يحاولون الحصول على رخص بناء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]