بعيدًا من الأعمال المنزلية والتزامات العمل ورسائل البريد الإلكتروني والمكالمات عبر الجوّال والأطفال، يمكن للأزواج منح المزيد من الاهتمام لبعضهم البعض، وذلك في الهواء الطلق، وتحديدًا في المتنزهات، فلهذه الأخيرة قدرة على ربط البشر بالطبيعة، كما ببعضهم البعض. هي توفّر فرصًا للتلاقي، وتجعل الطفل داخل إنسان، مهما بلغ عمره، يخرج بأحلى صورة. وهي تحثّ الناس على أن يكونوا منفتحين وفضوليين، مما يقود إلى طرق جديدة من التفاعل مع بعضهم البعض.
"الحب في الهواء، في همس الشجرة"، عبارة من أغنية ديسكو عائدة لسبعينيات القرن الماضي، فإذا كنتِ وشريكك من محبي السفر والتنزه في الهواء الطلق وسط الطبيعة المخضوضرة، لمحة عن 3 متنزهات رومانسية في يوم الحب.

برلين... كورنربارك مساحة خضراء جذابة

حديقة كورنر أو كورنربارك، الواقعة في حيّ "نويكول "، بالعاصمة الألمانية برلين، مثاليّة لجلسة رومانسية في الهواء الطلق
لا تكتظّ حديقة كورنر (كورنربارك)، الواقعة في حيّ "نويكول "، بالعاصمة الألمانية برلين، على الدوام، مما يجعل من العنوان المذكور مثاليًّا لجلسة رومانسية في الهواء الطلق. تحتوي الحديقة الخلابة، على شلّال وأقواس وتماثيل، وهي مُصمّمة بحسب الطراز الفكتوري. يرجع تاريخ الحديقة إلى عام 1916، حينما قدم رجل الأعمال فرانز كورنر لمدينة برلين عرضًا مُتمثلًا في التنازل عن مقلع حصى يمتلكه واقع عند تقاطع شوارع عدة، شريطة إعلاء حديقة تحمل اسمه، هناك. على مدار مئة عام، شهدت مساحات الحديقة صعودًا وهبوطًا، وصولًا إلى عام 1977 عندما بدأت أعمال إعادة التأهيل.

في الوقت الراهن، تؤدي السلالم الطويلة إلى المروج التي يتراوح ارتفاعها بين خمسة وسبعة أمتار تحت مستوى الشارع. يتناثر الماء إلى ستة مستويات قبل أن ترفعه النافورة وتقذفه مرة أخرى في الهواء. تجعل القنوات الصغيرة والأسياج المشذبة وحديقة الزهور الملونة وأشجار الدلب من كورنربارك واحدة من المساحات الخضر الأجمل في برلين.
الجدير بالذكر أنه لأكثر من 30 عامًا، كان المعرض الفني داخل الحديقة، مركزًا ثقافيًا رئيسًا في "نويكول"، فهو يُقدم فنانين معاصرين مشهورين، على المستويين الوطني والدولي. تُنظّم في المكان أيضًا، حفلات بالمجان في الهواء الطلق طوال العام.

نيويورك... متنزه فورت تريون لاستراحة بين الخضرة

يوفّر متنزه فورت تريون مساحة خارجية جميلة في مانهاتن بنيويورك سيتي الأميركية، مع إطلالات رائعة على نهر هدسون. هناك، يمكن للزوجين الترويح عن النفس من خلال الجلوس بين الخضرة أو التنزه. في حال كان الثنائي يحب الفن، يقع متحف كلويسترز، في المكان. المتحف فرع من متحف متروبوليتان للفنون ويضم نحو 5000 عمل فني من العصور الوسطى.
المتنزه عريق، إذ يرجع تاريخه إلى عام 1917، حيما بدأ جون دي روكفلر الابن في شراء الأراضي، في إطار رؤيته الهادفة لتطوير حديقة جميلة. وهو جنّد شركة أولمستيد براذرز، بقيادة فريدريك لو أولمستيد جونيور، ابن مهندس سنترال بارك وشقيقه، لوضع خطة للحديقة عام 1927. صمم الأخوان أولمستيد الحديقة وأشرفا على بنائها بين عامي 1931 و1935. أهدى روكفلر الأرض إلى مدينة نيويورك عام 1931. في عام 1935، خصص روكفلر الحديقة للاستخدام العام.

جانب من متنزه فورت تريون النيويوركي
بعد عقود من إعلاء متنزه فورت تريون، يمكن للرواد الركض أو المشي داخل مسارات بطول 8 أميال واللعب على المروج والاستمتاع بأكبر حديقة في المدينة مع وصول عام غير مقيد.
تضم الحديقة أكثر من 500 نوع من النباتات والأشجار والشجيرات. أضيفي إلى ذلك، يعدّ متنزه فورت تريون موطنًا لأكبر مسار للكلاب في مانهاتن. ينتهي المسار عند شرفة تسمح لأصحاب الكلاب بالجلوس والتواصل. في المكان ملاعب خاصة برياضات عدة، من بينها: الكرة الطائرة.

مقاطعة قوانغشي الصينية... متنزه قويلين سيفن ستار الخلاب

متنزه قويلين سفن ستار، بقعة طبيعية خلابة ضخمة واقعة بالقرب من وسط مدينة قويلين، وواعدة الزوجين المُعجبين بالثقافة الصينية، بالمتعة بوقت طويل بين نقاط الجذب العديدة في المكان.
يرجع اسم المتنزه إلى القمم الكارستية السبع: أربعة من جبل بوتو وثلاثة من جبل الهلال. تعدّ القمم، إلى جانب الكهوف والحدائق ومناطق الجذب السياحي معالم لا تفوت، بالإضافة إلى كهف النجوم السبع المتمركز في الجزء الشرقي من جبل بوتو، حيث يمكن الاستمتاع بالهوابط والصواعد والأعمدة الحجرية. يُمكّن صعود الجبل، من رؤية قبر الجنرالات الثلاثة ومقابر 800 بطل. عند الوصول إلى القمة، تنتظر غابة بوتو الحجرية الزائرين، حيث يبدو العديد من الألواح القديمة والآثار الثقافية والنقوش الحجرية.
إلى الجنوب من جبل بوتو، يبدو جبل الهلال، حيث ترى الأجنحة (من بينها جناح بانيو وجناح جوانجان الأكثر شهرة)، والكهوف (كهف لونجين والصخور) وغابة غويهاي ستيل. في المكان، أكثر من 220 لوحاً متعلقة بأمور عامة، كالاقتصاد والسياسة والشؤون العسكرية وغيرها من العصور القديمة.
في المنطقة الواقعة بين الجبلين، تبرز ساحة نور الصين، الممتدة على مساحة تتجاوز 13500 متر مربع وهي مكان للاسترخاء بالقرب منحوتات حجرية تربو عن المئة وتجسد 5000 عام من الحضارة الصينية.
المتنزه، مصنف بأنه واحد من أفضل الحدائق المدينية في الصين. يعود تاريخ المكان إلى أسرتي سوي (581-618) وتانغ (618-907)، مع شهرة أصبحت أكثر اتساعًا، مع مرور السنين، للثراء الطبيعي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]