أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم الأربعاء، أسماء حجاج المحافظات الشمالية، المقبولين للحج هذا العام 1445هـ /2024.

وجرت قرعة الحج بحضور وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ حاتم البكري، ووكيل الوزارة حسام أبو الرب، ومدير عام الحج والعمرة محمود حمد، وأعضاء لجنة الحج المشكلة بقرار من مجلس الوزراء، والكوادر الفنية المسؤولة عن إجراء القرعة إلكترونيا، ومدراء الأوقاف، وأصحاب شركات الحج والعمرة، وشخصيات رسمية واعتبارية.

وقال البكري، إن عدد المسجلين للقرعة الراغبين في أداء فريضة الحج تجاوز الـ22 ألف مواطن من مختلف التجمعات السكانية المعتمدة، والتي بلغت أكثر من 500 تجمع.

وأضاف، أن رسوم الحج لهذا العام بلغت 3485 دينارا أردنيا، وعلى جميع من وقعت عليهم القرعة استكمال إجراءات التسجيل، ودفع الرسوم كاملة، اعتبارا من يوم غد الخميس، وحتى يوم الأحد الخامس والعشرين من الشهر الجاري، من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني (tawaf.ps)، أو مديريات الأوقاف والحصول على وصل (فيشة) الدفع، والتوجه إلى أحد فروع منصة palpay ليكون التسجيل مكتملا.

وبين البكري أنه بتوجيهات من رئيس الوزراء محمد اشتية، قامت الوزارة بإتمام كل الترتيبات الخاصة بإجراءات التسجيل للحج مبكرا، بناءً على ترتيبات خاصة مع وزارة الحج في المملكة العربية السعودية، وتوقيع بروتوكول الحج، وإنجاز كل الترتيبات المتعلقة بحجاج دولة فلسطين.

وأوضح أن الوزارة وضعت خطة تطويرية هذا العام، وبذلت كل جهد ممكن لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام، سواء كان على مستوى طبيعة الخدمات، أو مستوى الأسعار، أو بما يتعلق بالنقل الداخلي والخارجي أو السكنات داخل المدينة المنورة ومكة المكرمة، أو الخدمات في المشاعر المقدسة.

وقال، إنه بالنسبة إلى النقل الداخلي سيكون هناك نقاط لتجمع الحجاج في المحافظات سيتم الإعلان عنها، وستنطلق إلى مدينة الرئيس محمود عباس للحجاج في أريحا، ومن ثم إلى غور تمرين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]