قائد بالفطرة، فضولي ومبدع وهو جاهز للمغامرة في أي لحظة، وتمنحه الشمس مهارات تنظيمية ممتازة، لذلك نادراً ما تقابل مولود برج الحمل غير قادر على إنهاء عدة أشياء في وقت واحد، وتظهر تحدياته عندما ينفد صبره ويصبح عدوانياً، إنه يبحث باستمرار عن الديناميكية والسرعة والمنافسة، ودائماً ما يكون من الأوائل في كل شيء بفضل كوكب المريخ الحاكم له. على الرغم من السمات القيادية التي يتمتّع بها مولود برج الحمل، بيد أنه يمتلك نقاط ضعف تعيق اندفاعه، والتغاضي عن تفاصيل مهمة في مواقف معينة. تابعي مع "سيدتي" وتعرفي إلى نقاط ضعف الرجل برج الحمل.

شخصية ديناميكية ومغامرة
برج الحمل هو أول برج في دائرة الأبراج النشطة والديناميكية. يحكمه المريخ، وهو الكوكب المرتبط بالعاطفة، والطاقة والاندفاع، يُعتبر قائداً بالفطرة ويهتم بكل الأشياء الجديدة، مما يعزّز فضوله الفطري وإبداعه، جاهز للمغامرة في أي لحظة، وتمنحه الشمس مهارات تنظيمية ممتازة، لذلك نادراً ما تقابل الرجل مولود برج الحمل غير قادر على إنهاء عدة أشياء في وقت واحد، وتظهر تحدياته عندما ينفد صبره ويصبح عدوانياً. يبحث باستمرار عن الديناميكية والسرعة والمنافسة، ودائماً ما يكون من الأوائل في كل شيء بفضل كوكبه الحاكم.

الاندفاع والمغامرة
يُعرف الرجل مولود برج الحمل بطبيعته الاندفاعية، مما يقوده إلى التصرف من دون تفكير بدقة في العواقب، واتخاذ قرارات متسرعة تؤثّر سلباً على حياته الاجتماعية والمهنية، يكره القيام بالأعمال والمهام التي تتطلب روتيناً خاصاً، يحب اكتشاف طرق جديدة من أجل إنجاز مهامه، ويسعى لاكتشاف أي طرق جديدة ومبتكرة لينجز أي عمل يود أو عليه القيام به. فهو من الأبراج التي تكره الأعمال الروتينية؛ إذ تحد من إبداعه، ومن المعروف أن رجل برج الحمل يتمتع بمستويات عالية من الطاقة، وميله الطبيعي نحو المغامرة. غالباً ما يكون متحمّساً لتجربة أشياء جديدة ومواجهة التحديات، وخوض مغامرات جديدة.

التنافس والغرور
يتمتّع رجل برج الحمل بروح تنافسية قوية، سواء كان ذلك في حياته الشخصية أو المهنية، يستمتع بالتحديات ويسعى جاهداً ليكون الأفضل في كل ما يفعله، ويعتبر من أكثر الأبراج كبرياءَ وتمرداً. لا يكترث بمشاعر من حوله بحجّة أنّه يمتلك مهارات أفضل، هو على استعداد تامّ لفعل أيّ شيء من أجل تحقيق أهدافه، يتطلّع إلى أن يكون مركز الانتباه على الدوام، ويريد أن يفعل كلّ شيء أفضل من الآخرين، وأن يتمم مهامّه قبل الجميع من أجل لفت النظر، شخصيته التنافسية تقوده إلى استخدام ما لديه من قدرات ليزيد من غروره.

الغضب وقلة الصبر
يجد الرجل برج الحمل، صعوبة في التعامل مع الغضب. يشعر بالغضب فوراً عندما لا تسير الأمور بالاتّجاه الذي يريده، أو عندما يقوم شخص ما بإيجاد خطأ له في أعماله؛ لذا، يُعتبر من الأبراج التي لا تستطيع السيطرة على غضبها، فهو يُستفزّ بسهولة جدّاً، يحبّ استعراض آرائه ووجهات نظره حول جميع الأشياء على الدوام، ويميل إلى المجادلة كثيراً، ولا يعطي المساحة لغيره للتحدّث ولا يستمع إليهم، وهذا ما قد ينفّر الناس، ويجعلهم يشعرون بصعوبة التواجد معه. يتسم مولود الحمل بأنه قليل الصبر، ولا يمكنه الانتظار لفترة أطول للسماح للأشياء بالحدوث، ما يتسبب في إضاعة المزيد من الفرص. عادةً، ما يكتشف أنّ قراراته لم تكن أفضل الخيارات المطروحة أمامه، بسبب تسرعه بعدم تحليل الخيارات الأخرى، ودراسة الموضوع من زواياه المختلفة، يتصرف بعدائية مع من يحاول تحديه والوقوف في وجهه، وينزعج منه بشدّة؛ لذا، قد يكون كلامه حاداً ومؤذياً وبعيداً عن اللباقة في بعض الأحيان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]