تُجرى انتخابات السلطات المحلية بتاريخ 27 فبراير، وإلى جانب مرشحي الرئاسة، ستخوض العديد من القوائم المنافسة الانتخابية للعضوية، وبرز من بينها التمثيل النسائي.

وقابل موقع بكرا عدد من المرشحات في القائمة المشتركة للتعايش في نوف هجليل، للحديث عن أهمية وجود تمثيل عربي ونسائي في البلدية.

وفي حديث للمرشحة في المقعد الثامن في القائمة المشتركة للتعايش، شيرين صايغ فرح التي قالت:

"نحن كنساء لدينا احتياجات ومطالب تختلف عن الرجال، ولكن ما يميزنا أن نظرتنا شمولية أكثر، بالتالي نأخذ بعين الاعتبار المصلحة العامة ومصلحة كل الفئات، المرأة بطبيعتها لديها سياسة وأساليب معاملتها مبنية على الشراكة والتعاون، فمن الأسهل على الجميع ان يتعامل الشخص مع امرأة بهذه المناصب، وضعنا كنساء في البلاد، فإن 13.5% من أعضاء المجالس المحلية هن من النساء، وهذا يعتبر نسبة قليلة جدًا، ولا ارى ان هناك اي سبب يمنع أن تصل المرأة لهذه المناصب.

الحرب 

الناس موجودة بحالة لا مبالاة، ويهمها كيف ستنتهي الحرب وبالتالي لا يهمها الانتخابات، لا اتوقع ان يكون هناك الكثير من المصوتين، ولكن نأمل أن يشارك الناس في التصويت، للتأثير كما يجب على هذه البلدة.

كمدينة مختلطة، نحن نؤمن بالمساواة على أساس الثقافة، لا ارى اننا يجب ان نغير من أنفسنا، بل ان نحافظ على ثقافتنا ولغتنا، نطمح أن تكون المساواة في هذه المدينة على أساس احترام ثقافتنا وخصوصيات كشعب، من هذه الأمور من الممكن الحديث على نشاطات بإطار قصة للأطفال او ابراز للغتنا، كما ونطالب بمدرسة عربية في نوف هجليل، فهذا حقنا ومطلب شرعي.

اتوجه للناخب العربي بنوف هجليل أن يخرج ليصوت ويؤثر، والحل الأنسب أمامك هو أن تصوت للقائمة المشتركة للتعايش"

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]