عممت الناطقة الإعلامية للمجتمع العربي بشركة المراكز الجماهيرية رانية مرجية البيان التالي: عُقدت لقاءات في مجال التكنولوجيا في رياض الأطفال الإلزامية في اللقية بهدف تعريف الأطفال من خلال ربط التعليم التربوي بالتنفيذ العملي. تعمل هذه اللقاءات على تشجيع الأطفال على تحقيق إنجازات مهمة في المستقبل وتغيير وعيهم كبالغين مستقلين وناجحين. تم تمويل هذه اللقاءات من قبل شعبة الشحار – الرعاية التربوية بوزارة التربية والتعليم وتم بناؤها بمساعدة مفتش رياض الأطفال والمركز الجماهيري في اللقية

إن اختيار تقديم اللقاءات في مجال التكنولوجيا وتحديداً في مجال الروبوتات، نشأ من فكرة تعريض الأطفال لخصائص القرن الحادي والعشرين. دمج الروبوتات في رياض الأطفال يساهم في تعزيز فضول الأطفال وينمي الإبداع.

في اللقاء الأول، يقوم الأطفال ببناء نماذج مختلفة من أجزاء الليغو. يختبر الأطفال أول اتصال لهم بعالم الروبوتات ويختبرون التحكم في "ذراع الروبوت". الأطفال مهتمون ومتحمسون للقدرة على إنشاء حركات مختلفة باستخدام الروبوت. إنهم يفهمون كيف يمكنهم استخدام أجزاء الشعار المستخدمة في بداية الدرس لصنع روبوت مفيد في الحياة اليومية.

وفي اللقاء الثاني يتعلم الأطفال لغة الأرقام والحروف. باستخدام الروبوت، يفهم الأطفال المفاهيم الرياضية ويشاركون في تجربة تعليمية فريدة من نوعها.

وفي الجلسة الثالثة، يتعلم الأطفال عن ثمار الشتاء من خلال الروبوت، ويتعلمون كيفية التعرف على الإجراءات وتنفيذها، من خلال استخدام التكنولوجيا.

تزود الجلسات الأطفال بمهارات التفكير من خلال الأساسيات التكنولوجية المهمة مثل تشغيل الروبوت وفهم المفاهيم التكنولوجية وتعزيز قدرتهم على حل المشكلات. خلال النشاط، يكتشف الأطفال أن التكنولوجيا ليست مجالًا رائعًا فحسب، بل هي أيضًا أداة يتم استخدامها يوميًا في جميع أنحاء العالم.

وكجزء من هذا النشاط، يقوم الأطفال بتجربة البناء باستخدام أجزاء الروبوت ثم تشغيل روبوت حقيقي مبني من تلك الأجزاء، ويكتشفون أنه يمكن أن يكون شريكًا في تخطيط الألعاب وفي الحياة اليومية

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]