تستمر الشركات في الكشف عن أحدث ما في جعبتها من الأجهزة الجوالة التي ستطلقها خلال العام الجاري من المؤتمر العالمي للاتصالات الجوالة «موبايل وورلد كونغرس Mobile World Congress» الذي تدور فعالياته بين 26 و29 من فبراير (شباط) الجاري.

وتم الكشف عن دراجة كهربائية تدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس، والحديث عن دراجة Orbic 5G eBike الأولى من نوعها في العالم، وهي أشبه بهاتف جوال له عجلات ويمكن الجلوس عليه وقيادته. وتحتوي الدراجة العجيبة هذه على كاميرا أمامية بدقة 64 ميغابكسل وأخرى خلفية بدقة 2 ميغابكسل لدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي في الابتعاد عن التصادم بالأجسام المحيطة بها.

وتقدم الدراجة شاشة تعمل باللمس بقُطر 7 بوصات تعرض الصورة بوضوح كبير تحت أشعة الشمس، مع تقديم كاميرا خاصة بالشاشة تعمل بدقة 8 ميغابكسل وذلك لتصوير المستخدم في أثناء تنقله ومشاركة ذلك مع الآخرين، وحتى الدردشة بالصوت والصورة مع مستخدمي هذه الدراجات الآخرين. وتقدم الشاشة واجهة استخدام مبنية على نظام التشغيل «آندرويد» وتدعم رسم الخرائط في الوقت الفعلي وفقاً لمسار المستخدم، بالإضافة إلى عرض الشاشة معلومات مهمة تشمل السرعة الحالية والمسافة المقطوعة وحالة شحنة البطارية، إلى جانب سهولة تحويل الدراجة إلى نقطة اتصال بالإنترنت (Hotspot) تدعم شبكات الجيل الخامس. وتعمل الشركة المطورة حالياً على إيصال سرعة الدراجة الكهربائية إلى 45 كيلومتراً في الساعة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]