أقام مركز "أهارون" للسياسة الاقتصادية في جامعة رايخمان بالتعاون مع مؤسسة جوينت تيفيت وموقع بكرا لقاء مهني يهدف إلى عرض نتائج بحث جديد بعنوان "تحديات المجتمع العربي في سوق العمل بشكل عام وفي فترة الطوارئ".

وشمل اللقاء عرض أهم نتائج البحث على يد طاقم البحث في مركز "أهارون"، للمفارقة بين سوق العمل في المجتمع اليهودي المتدين وغير المتدين، بالإضافة إلى المجتمع العربي. كما وقارن البحث بين النساء والرجال في سوق العمل والرواتب المختلفة، اضافة الى التركيز على المجالات المختلفة التي يمتاز بها المجتمعين في سوق العمل، وفي النهاية تم عرض توصيات تطبيقية على يد طاقم جوينت تيفيت.

كما شارك ممثلو مؤسسات حكومية مختلفة، مؤسسات مجتمع مدني ومشغلين برؤيتهم المهنية حول المعطيات وحول الخطوات اللازمة للتعامل مع تحديات المجتمع العربي في سوق العمل.

المعطيات تعكس وضع صعب بالمجتمع العربي

وفي حديث لموقع بكرا مع عبد شحادة، مستشار لجنة الرؤساء القطرية قال: "المعطيات تعكس وضع صعب بالمجتمع العربي، وخاصة شريحة الشباب في سوق العمل، نحن نعلم قبل الحرب عن عدم وجود وظائف كافية لشبابنا العرب، وبالتالي بعد الحرب ازداد الوضع سوءًا".

تنمية القدرات

وأضاف: "اليوم نحن بأمس حاجة لموارد ومشاريع مكثفة لشريحة الشباب والنساء، للاندماج في سوق العمل بشكل أفضل. العمل من خلال جهاز التعليم على تنمية القدرات، اللغة العبرية ومشاكل أخرى، لتحسين وضع سوق العمل. بالإضافة لتطوير أماكن عمل داخل المجتمع العربي، وبالتالي إحضار سوق العمل للمجتمع العربي".

وانهى حديثه قائلًَا: "توصياتي، تكثيف المشاريع ومضاعفتها، للأسف نحن نشهد تقليصات في الميزانية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]