أكد فضل طهبوب عضو المجلس الوطني الفلسطيني عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي لموقع بكرا، ان اجتماع الفصائل الفلسطينية الذي انهى اعماله اليوم في موسكو، سادته أجواء إيجابية وجرى الاتفاق علي بيان كامل وقعت عليه كافة الأطراف المشاركة في الحوار بما فيها حماس والجهاد والجبهة الشعبية، وايضا تنظيمات رفضت سابقا التوقيع علي البيان.

واشار الى ان ما جرى هو اتفاق اولي وان ما كان يهم القيادة الفلسطينية من هذا البيان، هو ان منظمة التحرير هي الممثل الوحيد للشعب الفلسطيني، موضحا انه تم الاتفاق على استكمال هذا الحوار لترتيب الوضع الفلسطيني العام, واعتقد ان هناك خطوط سياسية شبه متفق عليها وهو إقامة الدولة الفلسطينية في حدود عام 67.

ورأى ان هناك تغيير في مواقف الفصائل لكن الصورة النهائية هو الاتفاق على الوصول الى وحدة وطنية فلسطينية، وان منظمة التحرير هي الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني، و باعتقادي انه لن تكون هناك شرعية اذا لم تشارك فيها القوى الفاعلة في قطاع غزة، او القوى الاسلامية مثل الجهاد.

وأكد طهبوب انه تم الاتفاق على تشكيل حكومة تكنوقراط لمعالجة وقف إطلاق النار وانهائه، وإعادة الإعمار في قطاع غزة وقال ان كل الذين شاركوا في مناصب وزارية سابقا لن يكونوا في الحكومة، وانه لم يتم التطرق الى اسم رئيس الحكومة الجديدة.

وأعرب عن امله ان تترجم الاجواء الايجابية التي سادت الاجتماع، الى خطوات جادة متفق عليها لأن أي شرخ في العمل التنفيذي ممكن يعرقل الاتفاق، مشيرا الى انه كان لروسيا دور ايجابي كبير في تقريب وجهات النظر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]