أعلن، اليوم الأربعاء، عن إطلاق التحالف الدولي لأصدقاء فلسطين، لمناسبة يوم المرأة العالمي، تحت عنوان "من العالم الى فلسطين: لستم وحدكم"
وذلك خلال مؤتمر عقد في مدينة رام الله، وعبر تقنية "زوم" بحضور أعضاء من اللجنتين التنفيذية والمركزية، والمجلس الثوري، ولجان الأسرى، وعدد من السفراء والدبلوماسيين، وممثلو القوى والأحزاب الفلسطينيون والعرب.
وقال نائب رئيس حركة "فتح" محمود العالول، إن أهمية الفعالية تأتي من ضرورة تنسيق الجهود بين كل القوى والأفراد التي وقفت ضد العدوان الاسرائيلي وانتصرت لحقوق شعبنا.
وأضاف، أن مئات الآلاف خرجوا في عواصم العالم للوقوف إلى جانب الحق الفلسطيني، وكان لهم تأثير على سياسات الظلم وتصويبها وتعميق الحراك الشعبي في العالم، وتسليط الضوء على حقيقة الأحداث في فلسطين، وترك حراكهم أثرا هاما في أبناء شعبنا الفلسطيني الذي أدرك أنه ليس وحده.
وأكد ضرورة العمل على رص الصفوف، ونبذ أي خلاف وتباين، فالأولوية التركيز على الآليات لوقف العدوان، ودرء ومنع أي تفكير يؤدي للهجرة.
وشدد على ضرورة إطلاق سراح الأسرى والذهاب باتجاه تكريس دولة فلسطين على حدود الـ67، وعاصمتها القدس الشرقية.
من جانبه، قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، إن الملاين خرجت في كل العالم ضد العدوان رافعة شعار حرية شعبنا.
وبين، أن الحرب التي لها اهداف استراتيجية من أجل تهجير أبناء شعبنا في قطاع غزة والضفة والقدس، ولم تحقق سوى قتل الأطفال والنساء، وتدمير المنازل، والمدارس والمستشفيات.
وأشار إلى أنه لا بد من تضافر كل الجهود لوقف حرب الإبادة التي يتعرض لها شعبنا في غزة، والتهديدات لاجتياح مدينة رفح، فلا يمكن القبول بأن يبقى شعبنا محاصر في قطاع غزة، يتعرض للقتل والتجويع.
بدوره، قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدورة فارس، إن المعركة مع الاحتلال ستحسم، لأن القضية الفلسطينية عادلة، وما سيساعد في حسمها تعزيز شبكة حلفاء فلسطين، وإعادة الاعتبار للمبادرات الخلاقة.
ونوه إلى أن الأسرى والأسيرات فتحت عليهم جبهة داخل سجون الاحتلال، فهم يتعرضون للتعذيب والتويع، مشيرا إلى أن الاحتلال يستهدف المرأة الفلسطينية عبر قتلها واعتقالها والتنكيل بها.
من ناحيتها، قالت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة، إن شعبنا يتعرض لإبادة جماعية، حيث تزهق الأرواح بشكل جماعي، فهناك أكثر من 30 ألف شهيد ومئات الالاف من الجرحى.
وتابعت، أن الاحتلال يواصل الاستيلاء على الأراضي والاستيطان والتهجير وتقطيع أوصال المدن ضمن نظرية الاحتلال القائمة على أن الأرض أرضهم.
وأضافت، أن فلسطين المحتلة وخاصة غزة أصبحت جحيما حقيقا للنساء، إذ يستهدف الاحتلال الحياة بكل معانيها، ففي غزة تحطمت كامل منظومة الحقوق الانسانية، وكافة شعارات العالم عن القانون الدولي والقانون الدولي الانساني، ومع ذلك يبقى شعبنا متأملا بدعم كل فرد يمتلك الانسانية لنصرة حقوقه.
ولفتت إلى أن الاونروا أمام تحدي في ظل استهداف قوى لها، حيث يشكل ذلك تصفية للحق الفلسطيني بالعودة، وكسر لحصانة الاحتلال، مؤكدة على دور المنظمات الدولية ومقاطعة الاحتلال.
من جهتها، قالت ممثلة التحالف كفاح ردايدة، "نحن هنا لنقف في وجه الظلم والاحتلال، ونسعى جاهدين لتحقيق الحرية لفلسطين وشعبها ونعمل بجدية وتصميم لتحقيق العدالة والسلام، ولن ندخر جهدا لمواصلة النضال الانساني مستظلين بمبادئ القانون الدولي، ونحن هنا لنكون صوتا للمظلومين ولنقف ضد اشكال الظلم والتطرف".
ودعت جميع الأفراد والمنظمات للانضمام للتحالف لتحقيق حلم فلسطين بالحرية والاستقلال، منوهة إلى أن التحالف يدعم كل جهد يسهم في تعزيز للوعي العالمي تجاه القضية الفلسطينية.
إلى ذلك، قال سفير جمهورية جنوب إفريقيا لدى فلسطين شون بنفيلديت، إن بلاده تؤمن بأهمية التضامن الدولي والنضال الذي يقوم على الفكر التقدمي، وأن القضية الفلسطينية يجب حلها لإحلال السلام في الشرق الأوسط.
وأضاف، أن الاحتلال ينتهك حقوق الشعب الفلسطيني، ويرتكب إبادة جماعية في غزة، وما يحدث جريمة ضد الإنسانية.
وأوضح، أن إسرائيل تمارس نظام فصل العنصري، وتميز ضد الشعب الفلسطيني، وتستمر في بناء المزيد من المستوطنات غير الشرعية وغير القانونية، وهذا السبب الرئيسي لعدم الاستقرار، والعقبة الأبرز أمام تحقيق حل الدولتين والسلام العادل.
وأشار إلى أن بلاده ملتزمة بالسلام العادل الذي يضمن السيادة الفلسطينية، الذي لا يمكن أن يتم دون الوصول لحل عادل للشعب الفلسطيني.
وطالب التحالف بتعزيز التضامن الدولي حول العالم لدعم الشعب الفلسطيني، مشددا على أهمية الاستمرارية والعمل على المستوى الدولي والإقليمي والمحلي.
وتخلل فعالية الاطلاق عرض فيديو لإيصال صوت أهالي قطاع غزة، وفيديو آخر يعبر عن معاناة النساء والأطفال بشكل خاص.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]