هل تخططين لتصميم غرف نوم اطفال بسريرين ودولاب وتسريحه؟ في مقالنا اليوم من عائلتي نقدم لك أهم النصائح التي تفيدك في ذلك، لذلك تابعينا!

لا شك في أنّ تصميم غرف نوم الأطفال من أكثر الأمور التي تشغل بال الأمهات والآباء بحيث أنّ غرفة النوم تحديدًا من الأماكن الأساسية في المنزل التي تحتاج إلى تصميم مدروس يلبي احتياجات الأطفال ويوفر لهم مساحة مريحة ومحفزة للنوم واللعب والدراسة. وعند تصميم غرفة نوم لطفلين، يصبح التحدي أكبر في كيفية استغلال المساحة بشكل فعال وجعل الغرفة تبدو أنيقة وعملية في الوقت نفسه. لذلك تابعينا في مقالنا اليوم الذي نقدم لك فيه أهم النصائح لتصميم غرف نوم اطفال بسريرين ودولاب وتسريحه واستغلال مساحة الغرفة بأفضل طريقة.

اختاري أثاث غرفة النوم بدقة: عند تصميم غرفة نوم للأطفال تحتوي على سريرين، احرصي على اختيار الأثاث الذي يوفر أقصى استفادة من مساحة الغرفة. يمكنك أن تعتمدي الأسرّة ذات الأدراج المدمجة، إن لم تكن مساحة الغرفة كبيرة، ويمكنك أيضًا الاعتماد على الأسرة المزدوجة للاستفادة القصوى من المساحة.

اعتمدي دولاب بتصميم يتناسب مع حجم الغرفة: ويوفر مساحة تخزين كافية لملابس أطفالك وأغراضهم. وفي هذا السياق، تعتبر الدواليب ذات الأبواب المنزلقة من الخيارات الجيدة لتوفير المساحة. أما بالنسبة للتسريحة، اختاري تصميمًا بسيطًا يحتوي على أدراج لتخزين ألعاب الأطفال الصغيرة وأغراضهم الشخصية.

انتقي الألوان المناسبة لعمر أطفالك: يساعد اختيار الألوان بجعل الغرفة تبدو واسعة وأكثر إشراقًا. لذلك اختاري الألوان الفاتحة والمشرقة التي تعكس الضوء وتعطي شعورًا بالراحة، ولكي تضفي حركة بسيطة إلى الغرفة، اعتمدي الستائر ذات النقوش البسيطة.
استغلال المساحة الرأسية
اعتمدي إضاءة جيدة: احرصي على توفير إضاءة كافية في الغرفة من خلال استخدام مصابيح السقف والأباجورات بجانب السرير. كما يمكنك أيضًا أن تضعي بعض الإضاءة الموجهة فوق المكتب أو التسريحة للقراءة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]