شهر آذار هو شهر يحتفل به سنويًا بالمرأة وإنجازاتها، حيث يصادف اليوم  الجمعة الثامن من آذار وهو يوم المرأة العالمي، حيث استطاعت المرأة أن تثبت نفسها في كافة المجالات المختلفة، فهى الطبيبة والمعلمة والأم.

مكانة المرأة محفوظه بكل مكان

وفي حديث لموقع بكرا مع الداعية والمتطوعة والناشطة في أحياء حيفا، رقية سمري قالت: "برأيي مكانة المرأة محفوظه بكل مكان. سواءً في بيتها أو عملها أو مجتمعها الذي نشأت فيه. بشرط أن تحافظ على القيّم ومراعاة العادات والتقاليد المعقولة والمقبولة . وإن تحدّت بعض العادات الغير مقبولة والتي سببها الجهل تكون قد خطت خطوة نحو تغيير مفاهيم المجتمع. والمرأة بوعيها وقيمتها مع من حولها تتحدى وتثبت نفسها.
المرأة من الضروري أن تتعلم وترتقي بعلمها لتكون داعمة لمجتمعها. بشرط أن لا يكون على حساب نفسها وأسرتها .فلا بديل لها كأم وزوجة . الأولى باهتمامها اولادها إن كانوا صغارا أو مراهقين حتى لا يكون خروقات لأنها كل المجتمع وليس نصفه. وإن نجحت مع أسرتها ستنجح في كل مجال. ليس المهم أين تكون في وظيفتها المهم الإخلاص وأن تعطي قدر استطاعتها.

و تعرض المرأة للعنف بسبب عدم الإصغاء لها ولمتطلباتها وعدم فهم حقوقها كبنت وأخت وزوجة وأم. عدم وعي الرجل لحقوقها المفروضة عليه كأب وأخ لها .

امّا كزوج عليها أن تختار خُلقه ودينه. وأن تكون ثقافتها لبيت الزوجيه كافيه لأسرة آمنة قبل الزواج. وأن لا تتزوج هروبًا من ظروف أسرية سيئة إلى أسوأ.

أوجه إحترامي لكل إمرأه كبيره وصغيره في أي موقع كانت. وأن تلتزم بدينها وأن لا تنسلخ عن عائلتها ومجتمعنا فهم السند لها. وإن اعترضها أي مكروه لا تستسلم وتلجأ الإستشارة لان حياتها أمانه وملك لها.

ليس للمرأة يوم لنحتفل بها. رب العالمين كرمها ورفع شأنها في كل وقت ولها حقوق عليها إن تتبعها وتعمل بها لتعيش بأمن وأمان".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]