شهر آذار هو شهر يحتفل به سنويًا بالمرأة وإنجازاتها، حيث يصادف اليوم الجمعة الثامن من آذار وهو يوم المرأة العالمي، حيث استطاعت المرأة أن تثبت نفسها في كافة المجالات المختلفة، فهى الطبيبة والمعلمة والأم.

وفي حديث مع زهرية عزب مديرة صندوق ومؤسسة مسيرة لرفع مكانة اصحاب الإعاقة، قالت:

"لا بد من التنويه أن العشر سنوات الأخيرة، لم يحدث انقلاب او تغيير حاد في مكانة المرأة العربية، في البلاد، ما زلنا نشق طريقنا نحو مساواة الفرص في الكثير من مرافق الحياةه، والامثلة كثيرة ومتعددة ويكفي النظر الى الدورة الانتخابية الأخيرة للسلطات المحلية العربية، والتراجع في التمثيل النسوي.

وأضافت: "لكن كوني مديرة عامة لمؤسسة مسيرة لرفع مكانة ذوي الاعاقة في المجتمع العربي، وبناءً على الاحصائيات الاخيرة، ما زالنا في الدرجات الاخيرة من سلم التعليم العالي، والانخراط في سوق العمل، ناهيك عن مستوى معيشة متدني واوضاع صعبة من حالات الانعزال والوحدة.

لا تناسب مع الواقع 

وتابعت: "بيانات لا تتناسب تناسب طردي مع النمو المجتمعي المعاصر، يتطلب منا الكثير من التكاتف والعمل الجاد، والتعاون بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني لتقليص تلك الفجوات".

وأوضحت: "مؤسسة مسيرة وبرامجها المتعددة تخوض الكثير من التحديات الناجحة لتقليص الفجوات، وفرصة لدعوة الجمهور والسلطات المحلية، للتعاون والتشبيك في برامجنا لنستطيع ان نصل لاكبر عدد من ذوي الاعاقات في مجتمعتنا. مجتمع متكافل وداعم يقلص الفجوات ويتيح فرص حياة شريفة ومتساوية للجميع".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]