احالة شاب في العشرينات من عمره من الشمال للمستشفى في حالة خطيرة، بعد أكله الفول السوداني وذلك بسبب انه يعاني من حساسية له.

وقع الحادث، الذي وقع قبل حوالي أسبوعين، في قاعة للحفلات. أكل الشاب الذي شارك في الحدث الآيس كريم الذي يبدو أنه يحتوي على الفول السوداني وبدأ يشعر بالمرض. وقالت والدته للمستشفى: "ذهب إلى المنزل واتصل بي لتذكيره بجرعة الدواء التي يحتاج إلى تناولها للتعامل مع رد الفعل التحسسي. أثناء حديثه معي، أمسكت زوجة ابني بالهاتف وأخبرتني أنه انهار وأنها كانت تتصل بسيارة إسعاف".

تشير شهادة الأم إلى أن الشاب خضع للإنعاش القلبي الرئوي في غضون فترة زمنية قصيرة، عندما وصل فريق نجمة داود الحمراء إلى مكان الحادث، ولكن على الرغم من أنهم تمكنوا من استعادة نبضه واستقرار حالته، فقد تم تحويله منذ ذلك الحين الى العناية المركزة وتم تعريف حالته على أنها خطيرة.

وقالت الجمعية الإسرائيلية للحساسية في بيان إنها "تأسف للحدث المأساوي وتتمنى للشاب الشفاء العاجل. يؤكد أعضاء الجمعية مرة أخرى على التوصيات المنقذة للحياة للمرضى الذين يعانون من الحساسية الغذائية:
1.تأكد من المتابعة بانتظام مع أخصائي الحساسية والمناعة.
2.حمل حقنة الحساسية كل الوقت
3.لا تتردد في استخدام الحقنة عند رد الفعل التحسسي
4.مع ظهور رد فعل تحسسي شديد ، لا تضيع الوقت. في نفس الوقت الذي يتم فيه حقن الدواء، اتصل بقوات الإنقاذ للإخلاء إلى المستشفى في أقرب وقت ممكن.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]