هل ستعود سيارة تويوتا اف جي كروزر من جديد ، يقال إن تويوتا تعمل على سيارة SUV تعتمد على منصة IMV 0 ، والتي تدعم شاحنة هايلكس تشامب ( Hilux Champ ) ذات الأسعار المعقولة والتي تم طرحها في آسيا قبل بضعة أشهر .

وفقاً لموقع Autocar India ، يمكن أن تحمل هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات اسم اف جي كروزر ( FJ Cruiser ) ، مما قد يؤدي إلى عودة الاسم القديم مره أخرى إلى خطوط إنتاج سيارات تويوتا جديدة بعد توقفه رسمياً في العام الماضي .

وذكرنا هذا التقرير الصحفي بـ تصريحات سابقة أدلى بها السيد Hao Quoc Tien عن شركة Toyota Motor Asia Pacific اختصار (TMAP) خلال فعاليات معرض طوكيو للسيارات ، قائلاً إن منصة IMV 0 لا يقتصر استخدامها على الشاحنات الصغيرة وأن سيارة SUV قيد العمل .

وقال Tien ” هذا مشروع مختلف ونحن نطبخ شيئاً الآن ” .

وفقًا لموقع Autocar India ، ستكون سيارة تويوتا اف جي كروزر جديدة أصغر قليلاً من سيارة تويوتا فورتشنر ، وهي سيارة SUV متوسطة الحجم ذات هيكل رشيق وأصغر من سيارة لاندكروزر 2024 ( برادو 2024 ) ذات المواصفات الأمريكية ، تقع سيارة فورتشنر 2024 الحالية على منصة IMV ، وهي أساس منصة IMV 0 الخاصة بـ هايلكس تشامب ، تتم مشاركة هذه المنصة أيضًا مع شاحنة هايلكس و انوفا MPV .

وفي الوقت نفسه ، ستحتفظ السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) الجديدة المفترضة بقاعدة عجلات سيارتي فورتشنر و انوفا ، ولكنها ستتمتع بتصميم متين يشبه الصندوق . وفي حين أن سيارة تويوتا هايلكس تشامب – وهي سيارة بيك اب أساسية من المفترض أن تكون العمود الفقري – تتمتع بتصميم داخلي بسيط إلى حد ما ، فمن المفترض أن تحتوي سيارة اف جي كروزر جديدة على مقصورة راقية مصنوعة من مواد متميزة ، ومتوفرة بصفين أو ثلاثة صفوف

وهذه ليست المرة الأولى التي تظهر فيها شائعة حول عودة تويوتا اف جي كروزر . في العام الماضي ، تم اكتشاف تسجيل علامة تجارية لاسم Land Cruiser FJ . وفي الوقت نفسه ، تم الكشف عن سيارة تويوتا اف جي كروزر كهربائية اختبارية ( المرفقة صورها في هذه المقالة) وظهرت في عام 2022 ، مما يلمح إلى عودة اسم الطراز على سيارة SUV كهربائية للطرق الوعرة .

لا يوجد شيء مؤكد في هذه المرحلة ، ولكن نظراً لمرونة منصة IMV 0 ، فإننا لسنا متفاجئين من رغبة تويوتا في تطوير المزيد من المركبات التي تعتمد عليها هذه لتعظيم قيمة استثمارها .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]