نشرت وزارتا المواصلات والمالية مساء الإثنين الأمر الذي سيؤدي إلى بداية الانتقال من خطة "الطريق المتساوي" لوزيرة المواصلات السابقة ميراف ميخائيلي إلى برنامج وزيرة المواصلات الحالية ميري ريغيف الجديد – "عدالة المواصلات"، والذي يهدف أساسا إلى إفادة الناس من الأطراف والجنود المسرحين. سيكون الأمر مفتوحا للتعليق العام لمدة عدة أيام قبل الموافقة عليه نهائيا ودخوله حيز التنفيذ. تكلفة الإصلاح ستكون 740 مليون شيكل.

كجزء من الإصلاح ، سيتم منح خصم بنسبة 50٪ للأطفال حتى سن 18 عاما ، بالإضافة إلى خصم 33٪ على الأسعار للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و26 عاما. هذا بالإضافة إلى الإعانة الممنوحة حاليا للطلاب بنسبة 50٪. سيحصل المحاربون القدامى على عام من السفر المجاني في وسائل النقل العام بعد تسريحهم.

عن الخطة 

وفقا للخطة، سيتم أيضا منح خصم بنسبة 50٪ على شراء القيمة المتراكمة لسكان المجتمعات في الأطراف على مؤشر من 1-5 (وفقا للمكتب المركزي للإحصاء)، في حين سيتم منح نفس الخصم لسكان الأحياء داخل المدن وفقا للمؤشر الاجتماعي والاقتصادي للمكتب المركزي للإحصاء. سيحصل هؤلاء الركاب أيضا على تخفيض في أسعار التذكرة الشهرية للقطارات والحافلات التي تسافر لمسافة تزيد عن 75 كيلومترا، من 610 شيكل إلى 500 شيكل. بالإضافة إلى ذلك ، ولأول مرة ، سيحصل الأشخاص ذوو الإعاقة الحاصلون على مزايا التأمين الوطني على خصم 50٪ على استخدام جميع وسائل النقل العام. وتهدف خطة ريغيف أيضا إلى خفض سن كبار السن الذين لا يدفعون حاليا مقابل المواصلات العامة من 75 إلى سن التقاعد (67 للرجال و 62 للنساء)، لكن هذه الخطوة لن تدخل حيز التنفيذ في البداية، ولكن فقط في غضون بضعة أشهر. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]