عرض وزير الاقتصاد نير بركات، خلال جلسة للجنة الاقتصاد البرلمانية في الكنيست، أسماء عدد من الشركات الإسرائيلية التي قامت برفع أسعار منتجاتها، ولم تستجب لطلب وزارته عدم رفع الأسعار خلال فترة الحرب التي تعيشها البلاد .

وقال الوزير نير بركات : ” للأسف الشديد هنالك شركات التي استغلت الوضع الذي قررت فيه شركة ما رفع الأسعار، فقامت هذه الشركات برفع الأسعار أيضا. في ظل عدم وجود تشريع قانوني، لذلك قررت التوجه لحل آخر، وهو فضح هذه الشركات، اذ نقول لهم لا تتوفر لدينا أدوات قانونية لمنع رفع الأسعار، ونطلب منكم عدم رفع الأسعار، وقد تحدثت مع كل شركة وشركة، ولسروري، ثلثا الشركات استجابت للطلب “.

واكمل الوزير قائلا : ” للأسف قسم من الشركات لم تستجب للطلب. لذا قمنا باعداد اللائحة السوداء التي تضم شركات رفعت الأسعار بدون مصداقية، وهذه الشركات لن تُفلس اذا لم ترفع الأسعار، انما قد تخسر قليلا، وهذه الشركات هي: اوسم، شتراوس، شاستوفيتش، ياخين، زوغلبك، بيت هشيتاه، وأحفا … أنا ادعو الجمهور، وأقول لهم هذه الشركات التي رفعت الأسعار. اذا تصرف الجمهور بذكاء ولم يشتري منتجات من اللائحة السوداء فهذا أفضل لنا. يجب أن نمنعهم من رفع الأسعار في فترة الحرب “.

هذا وتقوم الشركات التي ذكرها وزير الاقتصاد بتسويق المنتجات الغذائية والتموينية مثل الزيت  والمعلبات وادوات التنظيف.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]