في أعقاب المصادقة على ميزانية الدولة وتقليص ميزانية قسائم الغذاء، عقّب منتدى مكافحة الفقر على ذلك، بأن هذا يُعتبر ضربة قاتلة لمئات الآلاف من العائلات التي تعيش في فقر في إسرائيل".

وردًا على المصادقة على ميزانية الدولة، والموافقة على تخفيض ميزانية كوبونات الطعام بنسبة 50% (من 600 مليون شيكل إلى 300 مليون شيكل)، وفي حديث لموقع بكرا مع المحامية بيكي كوهين كيشت من منتدى مكافحة الفقر، قالت:"إن خفض ميزانية قسائم الطعام يمثل ضربة قاتلة لمئات الآلاف من العائلات الفقيرة في إسرائيل. لقد تجاهل السياسيون في الكنيست مطالبنا، ووافقوا على التخفيض الذي سيؤدي الى زيادة الجوع والحرمان لدى العديد من العائلات".

وأضافت: "السؤال المطروح حاليا على جدول الأعمال، هو ما إذا كان أعضاء الكنيست سيتصرفون في الأدوات التي ما تزال في أيديهم بعد التصويت، مثل تحويلات الميزانية لزيادة مشروع الأمن الغذائي لوزارة الرفاه الاجتماعي، وما إذا كان، في الفترة التي تسبق ميزانية 2025، سيعملون أخيرًا على تثبيت مشروع الأمن الغذائي في قاعدة الميزانية".

وتابعت: "تجدر الإشارة إلى أن التخفيض في ميزانية قسائم الطعام يحدث في الوقت الذي نشهد فيه زيادة في الأسعار، وغلاء في الاقتصاد، وعلى خلفية تقرير الفقر الأخير الذي أفاد أن 1.98 مليون فقير يعيشون في إسرائيل، وانه في عام 2023 هناك 31% من البالغين في إسرائيل يعيشون في حالة انعدام الأمن الغذائي".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]