أشار استطلاع نُشرت نتائجه مؤخرًا، أن اكثر من 20% من المواطنين العرب مستعدون لدعم دولة عربية، اذا حاربت ضد اسرائيل.

وجاء هذا وفق تصريحات ادلى بها العميد (احتياط) أمير أفيفي، مع راديو 104.5FM، حيث تطرق الحوار معه الى الحرب في الشمال، وإلى متى يمكن أن يظل الشمال بأكمله صامداً في لبنان؟"، وعن احتمال الدخول إلى رفح حيث قال: "عندما ندخل رفح ستحدث أمور لم نشهدها حتى الآن"، كما تطرق الى الاستطلاعات التي أجرتها الحركة بين المواطنين العرب في إسرائيل.  

وأشار الاستطلاع الذي أجري من قبل حركة "الأمنيين"، أن 237 مواطنًا عربيًا اجابوا بأنهم سيدعمون دولة عربية في حربها ضد إسرائيل.  وإلى متى يمكن أن يظل الشمال بأكمله صامداً في لبنان؟"، وعن احتمال الدخول إلى رفح حيث قال: "عندما ندخل رفح ستحدث أمور لم نشهدها حتى الآن"، كما تطرق الى الاستطلاعات التي أجرتها الحركة بين المواطنين العرب في إسرائيل.

مع الدول العربية 

وأشار الى انه  في استطلاعات الرأي التي أجرتها حركة "الأمنيين"، كان هناك سؤال غير عادي طرحوه: "لقد سألنا: إذا قامت دولة عربية بغزو إسرائيل، فمع من تقاتلون؟" "كان هناك من قال: "نحن مع إسرائيل"، لكن 50 بالمائة قالوا: "سنجلس على السياج لنرى من سينتصر".

وأضاف أن أكثر من 20 بالمائة قالوا: "سنقاتل مع الدولة العربية". وتم إجراء العينة من قبل قسم الأبحاث في "الأمنيين"، بين 1,156 شخصًا تبلغ اعمارهم اكثر من 18 عامًا. 

ويتابع ويقول: "رأينا أن هناك نسبة تصل إلى أكثر من 20 بالمئة لا تعترف بحق دولة إسرائيل في الوجود. وكان هناك المزيد من التماثل مع عقيدة الإخوان المسلمين، وهي في الواقع عقيدة حماس، الذين يحاولون أن يكونوا أكثر تديناً، وإذا أتيحت لهم الفرصة - فمن المؤكد أنهم سيدخلون الدائرة، وما ينجح في توحيدهم هو الأقصى. فهو العامل الوحيد الذي يوحد كل الفلسطينيين أينما كانوا، في ظل غياب أي تاريخ مشترك أو أي روح".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]