في أعقاب المصادقة على ميزانية الدولة وتقليص ميزانية قسائم الغذاء، عقّب منتدى مكافحة الفقر على ذلك، بأن هذا يُعتبر ضربة قاتلة لمئات الآلاف من العائلات التي تعيش في فقر في إسرائيل".

وردًا على المصادقة على ميزانية الدولة، والموافقة على تخفيض ميزانية كوبونات الطعام بنسبة 50% (من 600 مليون شيكل إلى 300 مليون شيكل)، تحدث موقع بكرا مع المدير العام لمؤسسة الفنار حسام أبو بكر.

وقال خلال حديثه مع موقع بكرا: "على إثر اقرار ميزانية الدولة، تبين ان التقليصات لم تقتصر على ميزانيات التطوير للمجتمع العربي، بل اطالت بالعائلات الفقيرة، مما يجعلها تزداد فقرًا".

وأضاف: "ضمن التقليصات، تم تقليص 300 مليون شاقل من اصل 600 مليون، من ميزانية كوبونات الطعام، والتي تعتبر الملجأ الأخير لضمان العيش بدون جوع للعديد من العائلات، وخاصة العائلات العربية التي تقبع تحت خط الفقر بنسبة 40%.

مسّ في الأمن الغذائي للعائلات الفقيرة

وتابع: "هذا التقليص يمسّ بشكلٍ مباشر في الأمن الغذائي للعائلات الفقيرة، وخاصة اذا اخذنا بالحسبان المعطيات السلبية الاضافية مثل غلاء المعيشة المتفاقم، حالة الركود وعدم الاستقرار الاقتصادي، نسبة البطالة المتفاقمة خاصة في المجتمع العربي وتدني الاجور".

كما أوضح ان: "عندما نقوم بقراءة تفاصيل الميزانية والتقليصات التي أُقرت، نرى ان الفئات الفقيرة والتي تتربع على رأسها العائلات العربية، هي المتضرر الاساسي، وهذا من شأنه تعميق الفقر وتوسيع دائرته وعدم ضمان الأمن الغذائي. هذا يعني ان السياسات الاقتصادية لا تكترث للفئات الضعيفة في المجتمع، وبشكل خاص لا تكترث لتدهور الاوضاع الاقتصادية في المجتمع العربي".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]