بعد نحو شهر من المبادرة الفرنسية التي كانت تهدف إلى منع التصعيد الشامل على الحدود الشمالية، ردوا في لبنان: «مستعدون للعودة فوراً».

في ظل التصعيد الأخير لحزب الله وإسرائيل في الصراع على الحدود اللبنانية، ردت بيروت امس (الجمعة) على اقتراح التسوية الفرنسي - بحسب تقرير لصحيفة "الجديد".

الاقتراح أرسلته فرنسا إلى بيروت قبل نحو شهر، والآن يعرب لبنان عن استعداده لتضافر الجهود لتهدئة المنطقة.. "لا تتدخلوا": طلب نصر الله غير العادي من إيران

انتقادات للشمال بعد هجوم مباشر على حظيرة الدجاج: "حكومة بلا بيض" وفي إجابتهم، بحسب التقرير، أبدى لبنان "رغبته في العودة فوراً إلى اتفاق 1701 (شروط وقف إطلاق النار بعد لبنان الثاني)" حرب عام 2006)، بشرط عودة إسرائيل أيضًا إلى الاتفاقيات".

وكتب أيضاً أن "هناك استعداد لعقد قمة بين ممثلي الجيش الإسرائيلي ولبنان وأفراد اليونيفيل، في مقر الأمم المتحدة. 

وفي الشهر الماضي، كما ذكرنا، قدمت فرنسا اقتراحا إلى بيروت، هدفه إنهاء العمليات ضد إسرائيل وتسوية مسألة الحدود اللبنانية الإسرائيلية وتدعو المقاتلين، بما في ذلك وحدة النخبة في حزب الله، إلى الانسحاب عشرة كيلومترات من الحدود.

إسرائيل، من جانبها، ستوقف الهجمات على الأراضي اللبنانية ذات السيادة، وسيتفق الجانبان على الخطوط العريضة لروح اتفاق 1701.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]