قال الممثل والمغني ويل سميث إن القرآن وتعاليمه يدخلان في منهج تربية أولاده، على الرغم من أن أصغرهم يبلغ اليوم 23 عاماً.

وقال النجم الهوليوودي في لقاء مع برنامج "بودكاست بيغ تايم" إنه عانى من مشاكل عديدة في العامين الماضيين، مما دفعه للتفكير في الجوانب الداخلية لذاته، وقد لجأ إلى قراءة جميع الكتب المقدسة.

وذكر ويل سميث أنه قرأ القرآن من الغلاف إلى الغلاف خلال شهر رمضان، وكشف في المقابلة أنه فوجئ بعدد المرات التي ذُكر فيها النبي موسى (عليه السلام) في القرآن، مؤكداً أن قصته وتجربته أثرت فيه بشكل كبير.

وعن القرآن، قال سميث: "أعجبت بالبساطة.. القرآن بسيط والأمور فيه واضحة جداً مثل الزجاج.. ومن الصعب جداً أن تخرج بأي سوء فهم بعد قراءته، على الرغم من التفسيرات المتعددة".

صلة لم تنقطع 

وأبدى ضيف البودكاست إعجابه بتسلسل القصص من التوراة إلى الإنجيل وصولاً إلى القرآن، معتبراً أن الصلة بين هذه الكتب لم تنقطع.

وفي جانب الأولاد، أكد سميث أن المفهوم القرآني عن تطوير الروح ساعدهم كثيراً في تربية ويلو (23 عاماً) جيدن (25 عاماً)، تري (31 عاماً)، لاسيما فكرة أن كل روح مسؤولة عن تطوير نفسها، وقال: "أنا موجود لمساعدة أبنائي، ولكن في نهاية اليوم هم مسؤولون عن أنفسهم، وبذلك، فقد أرحت نفسي من همّ كنت أحمله عندما كانوا صغاراً وأعطاني ذلك مساحة صغيرة لأن أكون شريكاً في حياتهم ولكني لست مسؤولاً عن حياتهم".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]