شارك اليوم، يوآف سيجالوفيتش ، وهو عضو الكنيست من كتلة "يش عتيد" ، ونائب وزير الامن الداخلي السابق، في اللجنة الثنائية للرياضة التي ناقشت موضوع الرياضة في المجتمع العربي.

وقال النائب سيجالوفيتش في كلمته :" يجب القول بصوت عالي، في هذا البيت الجميع يتحدث سياسة ، يوجد حكومة التي قررت تفليص الميزانيات للمجتمع العربي، ولكن الحكومة في عام 2022 ، فعلت اعجوبة في مكافحتها للعنف والجريمة في المجتمع العربي، ولكن اليوم تتواجد حكومة التي لها نية في تقليص الميزانيات للمجتمع العربي وهذا بالتأكيد سوف يضر في الرياضة. الحديث ليس فقط عن الرياضة، أيضا بمعطيات الصحة، مرض السكري، السمنة الزائدة، نوبات القلب ومجالات أخرى إضافية".

وزير غير مؤهل 

وأضاف عضو الكنيست :" هذه الحكومة صرحت عن حرب من اجل مكافحة العنف والجريمة: في عام 2023 قُتل 244 شخص، وهذا يعتبر سجّل سلبي تاريخي، منذ بداية 2024 قُتل 42 شخصا، وهذا كله تحت مسؤولية وزير الامن القومي غير المؤهل لهذه الوظيفة ، الذي يترأس وزارة التي تعمل على منع الجريمة والعنف، لذلك مرة أخرى يجب القول هذا بالأساس موضوع سياسي ، ويتوجب الضغط من اجل تغيير هذه القرارات".

واختتم :" انا امثل الهوية الإسرائيلية التي تعمل قدر المستطاع من اجل تغيير الوضع، انا اعتبر نفسي شريكا، واستطيع تقديم المساعدة في صلاحيات هذه الحكومة السيئة المحدودة، التي تسيئ وتضر ضررا كبيرا لمواطني دولة إسرائيل 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]