أعرب المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الفلسطيني عن تقديره لجهود جمهورية جنوب افريقيا في دعم وإسناد القضية الفلسطينية والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني في كافة المحافل الدولية، والتي كان آخرها الخطوة الصادقة و الجهد القانوني الاحترافي والإنساني في إقامة دعوى ضد اسرائيل أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي.

جاء ذلك خلال لقاء خاص جمع ممثلي القطاع الخاص وسيدات ورجال الأعمال الفلسطينيين مع سفير جنوب افريقيا شون بينفلدت وطاقم السفارة، بهدف مناقشة سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين والبناء على العلاقاة التاريخية التي تربط الشعبين.

وأكد المهندس محمد العامور أمين سر المجلس التنسيقي ورئيس اتحاد جمعيات رجال الأعمال الفلسطينيين على أهمية الدور الذي تقوم به جمهورية جنوب أفريقيا رئيسا، وحكومة، وشعبا، تجاه القضية الفلسطينية أمام المحافل الدولية والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، والذي شكل نموذجا للدفاع عن الإنسانية وحقوق الإنسان.

وبدوره رحب سفير جنوب افريقيا بالقطاع الخاص الفلسطيني مؤكدا على ضرورة العمل على تطوير العلاقات التاريخية بين الشعبين الفلسطيني والجنوب افريقي وعكسها على الواقع من خلال البدء بالتشبيك بين رجال الأعمال الفلسطينيين ونظرائهم في جنوب افريقيا.

وقدم السيد أحمد الحاج حسن الرئيس التنفيذي لهيئة تشجيع الاستثمار الفلسطينية لمحة حول البيئة الاستثمارية في فلسطين والعمل على تطوير قانون عصري لتشجيع الاستثمار مما يسهل على رجال الأعمال استحداث وتطوير مشاريع اقتصادية جديدة.

هذا وتم خلال اللقاء الاستماع الى تعريف حول البيئة الاستثمارية والقطاعات التجارية في جنوب افريقيا، إضافة الى استعراض لأهم المنتجات ومواد الخام التي توفرها جنوب افريقيا.

وتم الاتفاق على التحضير لزيارة وفد من القطاع الخاص الفلسطيني لجمهورية جنوب إفريقيا في بداية شهر أيلول القادم وكذلك العمل على تأسيس مجلس أعمال فلسطيني جنوب إفريقي مشترك.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]