تم نشر الترتيب السنوي للدول السعيدة يوم الأربعاء، وكما هو الحال دائما، تهيمن عليه الدول الاسكندنافية. احتفظت فنلندا بلقب أسعد دولة في العالم، تليها الدنمارك وأيسلندا والسويد. احتلت إسرائيل المرتبة الخامسة، وهي في الواقع واحدة من دولتين فقط خارج أوروبا في المراكز العشرة الأولى، وأسعد دولة في الشرق الأوسط. ومع ذلك، فإن هذا يمثل انخفاضا بمقدار مكان واحد مقارنة بالعام الماضي، عندما احتلت إسرائيل المرتبة الرابعة. وتشمل بقية المراكز العشرة الأولى هولندا والنرويج ولوكسمبورغ وسويسرا وأستراليا.

تم إجراء التصنيف، الذي نشر منذ عام 2012.، بالشراكة مع جالوب ومعهد أكسفورد لأبحاث الرفاهية الشخصية والأمم المتحدة. ويستند إلى دراسة استقصائية للمقيمين في أكثر من 140 دولة، حيث طلب من المستجيبين تقييم مستوى سعادتهم بناء على تقديرات السنوات الثلاث السابقة. ونتيجة لذلك، يقدر مؤلفو التقرير أن إسرائيل حافظت على مكانة عالية على الرغم من هجمات 7 hكتوبر والحرب المستمرة في غزة.

وقالوا إنه استنادا إلى متوسط ثلاث سنوات ، عادة ما يعوض عواقب "الأحداث المؤلمة التي تحدث في عام معين". على الرغم من أن الاستطلاع تم إجراؤه بعد 7 أكتوبر، إلا أن الانخفاض المسجل في تقييمات السعادة كان لعام 2023 فقط، لذلك لم يمثل سوى ثلث النتيجة النهائية. كما أدرجت السلطة الفلسطينية وقطاع غزة في الترتيب واحتلت المرتبة 103، على الرغم من أن الاستطلاع أجري في هذه الحالة قبل 7 أكتوبر.

تنقسم تقييمات السعادة إلى ست فئات: نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي، الدعم الاجتماعي، متوسط العمر المتوقع، الحرية، الكرم، وتصورات الفساد. هذا العام، ولأول مرة، يتضمن الترتيب أيضا تقسيما لمستويات السعادة حسب العمر. وهكذا، من بين أولئك الذين تبلغ أعمارهم 30 عاما أو أقل، تحتل إسرائيل المرتبة الثانية، بينما بين أولئك الذين تبلغ أعمارهم 60 عاما أو أكثر، ينخفض الترتيب إلى المرتبة 18. حصلت الولايات على درجات من 1 إلى 10 بناء على استطلاعات الرأي. كانت درجة فنلندا 7.441 وإسرائيل 7.341.

وعلى النقيض من التفاؤل السائد في إسرائيل، تراجعت الولايات المتحدة إلى المرتبة 23 هذا العام من المرتبة 15 في العام الماضي. تم تسجيل الانخفاض في مستويات السعادة في البلاد في جميع الفئات العمرية، ولكن تم الشعور به بشكل خاص بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 30 عاما أو أقل. من ناحية أخرى، فإن ليتوانيا هي أسعد بلد لمن تبلغ أعمارهم 30 عاما أو أقل، على الرغم من احتلالها المرتبة 19 بشكل عام و 44 بين أولئك الذين تبلغ أعمارهم 60 عاما أو أكثر.

وظلت أفغانستان البلد الأقل سعادة هذا العام، حيث احتلت المرتبة 143، تليها لبنان وليسوتو وسيراليون والكونغو.

أسعد 10 دول في العالم:
10. أستراليا (الترتيب العام الماضي: 12)
9. سويسرا (8)
8. لوكسمبورغ (9)
7. النرويج (7)
6. هولندا (5)
5. إسرائيل (4)
4. السويد (6)
3. أيسلندا (3)
2. الدنمارك (2)
1. فنلندا (1)

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]