تظاهر الالاف وأعتقل العشرات من المتضامنين مع القضية الفلسطينية ضد عمدة - رئيس بلدية نيويورك اريك ادامز اثناء الحفل السنوي لإفطار رمضان والذي تنظمه البلدية .


وقال الناشط الفلسطيني ماهر عبد القادر من نيويورك ل بكرا ان غالبية المؤسسات الاسلامية والعربية والفلسطينية ووجهاء الجالية طالبوا بمقاطعة الإفطار الرمضاني لبلدية نيويورك لهذه السنة لمواقف رئيس البلدية المتضامنة مع الاحتلال وزياراته المتكررة لتل ابيب وتأييده للحرب ضد الشعب الفلسطيني ومطالبته المتكررة لتنظيف شوارع نيويورك من المظاهرات التي تؤيد فلسطين وتنتقد الاحتلال.
واضاف ان الدعوة لحفل إفطار رمضان كانت هذه السنة مختصرة مقتصرة علي شخصيات غير رمزية وغير قيادية وغير ممثلة للجالية .
واكد ان رغم حرص المنظمين للإفطار الرمضاني علي دعوة فقط نوعية من المدعوين الذين همهم فقط الحضور وأخذ الصور التذكاريه، إلا أن أصوات في داخل القاعه تعالت مقاطعة كلمة اريك ادامز ما اضطرّه لإنهاء كلمته بشكل سريع والخروج من القاعه، ليفاجأ بالآلاف أمام مبني المحكمة الذي أقيم به الإفطار يهتفون ضده وضد سياساته التي تؤيد حرب اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني ورفضه المستمر للمطالبة بوقف إطلاق النار وتقديم المساعدات للشعب الفلسطيني كما يفعل غالبية أعضاء حزبه الديمقراطي.
واشار عبد القادر الى ان شرطة نيويورك لم تتهاون مع المتظاهرين هذه المرة حيث احضرت المئات من أفرادها المسانده وسيارات شرطة مكافحة الشغب ومئات الحواجز الحديدية ومنعت المتظاهرين من الاقتراب لمبني الحفل ,وفي النهاية اعتقلت العشرات منهم وعملت دون نجاح على كبح جماح المتظاهرين.
وكانت التظاهرة المؤيدة لفلسطين في الأصل والتي حطت رحالها أمام قاعة المحكمة التي كان يتواجد بها ادامز وحفل الإفطار قد انطلقت من وسط المدينة تلبية لدعوة مؤسسات حقوقية للتحرك العاجل من اجل (مستشفى الشفاء) في ظل ما يتعرض له من قصف واقتحامات همجية من جيش الاحتلال، خلفت عشرات الشهداء والجرحى ومئات المعتقلين، إلا انهم وفور علمهم بحفل الإفطار غيروا مسارهم واتجهوا لحفل الإفطار.
واكد عبد القادر ان اريك ادامز عمدة نيويورك يقف علي اليمين المتطرف للحزب الديمقراطي في قضية التأييد للاحتلال ولا يطالب بوقف الحرب وادخال المساعدات مثل العديد من أعضاء حزبه. مثل تشك شومر، ممثل الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي وهو اعلي موقع في تاريخ أمريكا يصل اليه شخص يهودي صرح في بيان مطالبا بالوقف المرحلي للحرب وادخال المساعدات للشعب الفلسطيني وطالب بانتخابات مبكرة في اسرائيل واكد ان ممارسات إسرائيل في غزه ستجعل منها دوله منبوذة وهذا ما لا نريده.
شاهان حنيف، عضوة مجلس بلدية نيويورك المسلمة الوحيدة في المجلس قاطعت حفل الإفطار وطالبت الجميع ان يقاطع حفل الإفطار وحثت علي وقف ألحرب في غزة.
زهران ممداني، عضو مجلس برلمان ولاية نيويورك طالب بوقف المجازر التي يرتكبها الاحتلال في غزة وحث أعضاء الحزب الديمقراطي علي اتخاذ مواقف أكثر حزما ضد هذه الجرائم. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]