تسعى جميعة تياترو لإقامة "بيت الابداع والفن" - مركز للثقافة والفنون بقلب سوق الناصرة القديم، بأحد المباني الخاصة والمميزة، مبنى الخان المتواجد بين ازقة السوق القديمة والذي يزيد عمره عن 200 سنة. وسيعتبر بيت الابداع والفن مساحة إبداعية خاصة ومنصة للفنانين من كافة أنحاء البلاد ومن كافة القطاعات المجتمعية. ومن أجل الترميم لمبنى الخان الخاص، تم تجنيد ميزانية خاصة. بالإضافة إلى تجنيد أموال عن طريق موقع head start لشراء المعدات.

وفي حديث لموقع بكرا مع الممثل والمخرج المسرحي، هشام سليمان، القائم على المشروع قال: "الناصرة هي عاصمة ثقافية وبلد تاريخية يعود تاريخها لآلاف السنين، اظن ان وجود مركز الإبداع والفن في قلب سوق الناصرة هو خطوة مباركة، سيحيي حياة ثقافية، و سنهتم لإحياء هذه الحياة. بالاضافة الى موضوع الاقتصاد في سوق الناصرة، سنحاول إحياء السوق الاقتصادية من خلال برامج فنية والتعاون مع اهل السوق واصحاب المصالح في السوق.


الناصرة بلدة سياحية 

وأضاف: كمركز ثقافة وابداع وفن، والناصرة تعتبر بلد سياحية، فسنحاول استقطاب السياح على المركز من خلال الفعاليات الموجهة للشرائح المختلفة، وانا اظن انه بمجرد ان هناك عنوان في الناصرة للزيارات.

وقال: نحن نؤمن ان المجتمع الثقافي هو مسؤولية كبيرة، أنا كفنان بالمجال من سنوات، من المهم ألا اقدم الفن من أجل الفن، اليوم عندما نرى ان مجموعة من الفنانين ستتمركز في سوق الناصرة، فهذه خطوة خاصة.

وختم: نحن جمعية وبحاجة دائمًا لدعم ولتجميع الأموال، مبنى الخان هو مبنى قديم عمره حوالي 200 سنة، حاليا نحن كجمعية لدينا موارد لترميم اساسي، ولكن من أجل تجهيز المبنى تقنيًا والإيتاء بمعدات فنحن بحاجة لميزانية اضافية، لذلك اخترنا أن نتجه لموقع head start.ولدينا يومين حتى نهاية الحملة حتى نستطيع تجميع الأموال اللازمة للترميم.

سنقوم بإنتاج اعمال فنية ونعرضها، العروض قد تكون في مركز بين الإبداع الفني في الناصرة وخارج الناصرة، بالاضافة الى فعاليات ثقافية لأهل البلد، كورشات في مجال الفنون".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]