تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي، مقطعاً مؤثراً من مسلسل "ما اختلفنا"، جمع الفنانة السوريّة القديرة منى واصف وزميلها ومواطنها جرجس جبارة، في مشهد عبّر عن ألم الغربة ووجع الأهل لفرقتهم عن أولادهم.

وجلست واصف بشخصية "أم طارق" إلى مائدة الطعام مع زوجها، ودار حديث مع أولادهما من خلال وضع هاتف جوال كبديل لكل واحد منهم، قبل أن تنقطع الكهرباء ويبدأ حوار وجداني يعبّر عن قسوة الواقع.

وقالت منى واصف باكيةً: "مشتهية أحضن ولادي، بوسن، شمّن، ضمّن، لك مشتهية إلمسن بس لمس، مشتهية كل هالموبايلات يختفوا، وشوف ولادي وأحفادي حواليي عم يسرحوا وعم يغنوا وعم يمرحوا، لك حتى عم يتخانقوا، بس يدفى بيتنا". وأضافت: "ليش عم نبرد، بس لأن عم يطفوا الكهربا؟ لأ! لأن الغربة من جوا بتبرّد يا أبو طارق، يلعن أبو الغربة، تعبنا، تعبنا يا ربي تعبنا كتير".

عن المسلسل

و"ما اختلفنا" عبارة عن لوحات منفصلة وأخرى متصلة، بأسلوب كوميدي فريد ونقد ساخر قد يصلان إلى الكوميديا السوداء، ضمن سقف عالٍ يلامس حتى العلاقة الشائكة بين الحاكم والمحكوم، من إنتاج شركة "ميتافورا للإنتاج الفني"، وتأليف مجموعة من أبرز الكتّاب العرب، بإشراف الكاتب زياد ساري والمنتج المنفذ أسامة الحمد، وإخراج وائل أبو شعر.

وتُجسّد بطولة هذه اللوحات التي تناهز المئة في 30 حلقة تلفزيونية، نخبة من أبرز نجوم الكوميديا في سورية ولبنان، بشخصيات بارزة سنراهم بها للمرّة الأولى: باسم ياخور، جورج خباز، عبد المنعم عمايري، منى واصف، مازن الناطور، نظلي الرواس، محمد خير الجرّاح، نادين تحسين بيك، نوار بلبل، نبال الجزائري، سوسن أرشيد، محمد حداقي، غبريال يمين، أندريه سكاف، ريم علي، ديمة الجندي، شادي الصفدي، رنا شميس، سلمى المصري، جمال العلي، غسان عزب، عبد الرحمن قويدر، مازن عبّاس، سليمان رزق، دلع نادر، آنّا السيّد، سيرينا محمد...

هذه البصمة الكوميدية تصنعها مجموعة متميّزة من الكتّاب العرب مختلفي الجنسية، منهم سوريون وأردنيون ولبنانيون، خطّوا مواقف كوميدية خارج الإطار كلٌ بتوقيعه المتميّز، من أبرزهم على سبيل المثال لا الحصر: ممدوح حمادة، جمال شقير، معن سقباني، رازي وردة، حازم سليمان، أحمد قعبور، وأدهم مُرشد...
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]