دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، لسرعة تحقيق وقف النار في قطاع غزة وضرورة سماح إسرائيل بدخول شاحنات المساعدات المكدسة في الجانب المصري إلى القطاع بأسرع وقت.

وخلال لقائه مع محافظ شمال سيناء المصرية، محمد عبد الفضيل شوشة، في مطار العريش الدولي، ثمن غوتيريش الجهود التي تقوم بها مصر في استقبال الجرحى الفلسطينيين وإدخال المساعدات الاغاثية الي قطاع غزة، مؤكدًا أن مصر هي الركيزة الأساسية التي تسمح بوجود الأمل على الجانب الآخر من الحدود.

وأضاف غوتيريش أن "زيارته إلى محافظة شمال سيناء تشمل زيارة الجرحى الفلسطينيين في مستشفى العريش العام والاطلاع على الجهود المصرية في علاجهم، وتفقد شاحنات المساعدات أمام معبر رفح البري ولقاء عدد من العاملين في المجال الإنساني في قطاع غزة في الجانب المصري من المعبر".

جهود مصرية 

من جهته، رحب المحافظ بالأمين العام للأمم المتحدة على أرض محافظة شمال سيناء في زيارة هي الثانية منذ أحداث غزة، مُستعرضًا الجهود المصرية في استقبال المساعدات الإنسانية التي تصل إلى المحافظة وإدخالها إلى قطاع غزة، والإجراءات المتبعة في هذا الخصوص.

وقال المحافظ إن "القيادة السياسية المصرية تقوم بجهود كبيرة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بالتعاون مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة"، مشيرًا إلي توجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بتقديم كافة التيسيرات أمام الاشقاء الفلسطينيين".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]