حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات من تداعيات التصعيد الخطير لاجتياحات المستوطنين للمسجد الأقصى في شهر رمضان وممارسة طقوس توراتية استفزازية بصورة علنية في باحاته.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم الاثنين أن هذه الانتهاكات التي يرتكبها المستوطنون بصورة يومية وبوتيرة متصاعدة تحت سمع وبصر وتشجيع من الشرطة الاسرائيلية ستخلق وضعاً متفجراً سوف تتحمل اسرائيل مسؤوليته.

وأضافت الهيئة أن المستوطنين أصبحوا يتحكمون في اقتحاماتهم ويوظفون أعيادهم الدينية من أجل فرض معادلة جديدة داخل المسجد الأقصى تمكنهم الدفع باتجاه تغيير ممنهج للواقع الديني والتاريخي للحرم القدسي الشريف.

وأكدت الهيئة أن هذه الاجتياحات بحق المسجد الأقصى تجري بالتوازي مع الانتهاكات التي تمارسها شرطة اسرائيل بحق المصلين ومنع الآلآف منهم من الوصول للمسجد الأقصى، إضافة الى استمرار اصدار عشرات أوامر الابعاد عن المسجد بحق المرابطين وحراس المسجد.

ودعت الهيئة جماهير شعبنا في كل مكان الى كسر كل القيود التي تفرضها اسرائيل وشد الرحال الى المسجد والرباط فيه، والتصدي لاجتياحات المستوطنين.

وحملت الهيئة الحكومة الاسرائيلية مسؤولية كل التداعيات الخطيرة المترتبة على هذه الممارسات تجاه المسجد الأقصى التي من شأنها أن تفجر الأوضاع في أية لحظة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]