تقدم مكتب المحامي زكريا اغبارية والمحامي عمرو جبارين التماس للمحكمة المركزية بحيفا باسم مجموعة طلاب أكاديميون من ضمنهم الناشطة القانونية والاكاديمية ريم محاجنة وطالب التمريض نورس اغبارية, عقب تقليص ساعات عمل المكتبة العامة في مدينة ام الفحم خلال شهر رمضان الفضيل, مما يعرقل مسيرتهم الدراسية والتعليمية, خصيصا ان هذه الفترة هي فترة امتحانات جامعية, امتحانات البسيخومتري, و امتحانات رخصة مزاولة المهنة.

مجموعة الأكاديميين توجهوا للمكتب وأوضحوا بأن القرار يعرقل مسيرتهم الدراسية , وانه عقب القرار , يضطر مئات الطلاب من بلدنا الحبيبة ام الفحم إلى السفر بشكل يومي الى مكاتب عامة وقطع مسافات من اجل الدراسة وبالأخص في شهر رمضان بينما المكتبة العامة الموجودة في بلدهم مغلقة.

عقب توجههم, ابرق مكتب المحامي زكريا اغبارية مكتوب الى رئيس بلدية ام الفحم قبل اسبوع ونصف والى متخذي القرار ,السيد عبدالمنعم فؤاد، رئيس لجنة العمال في بلدية ام الفحم ومديرة المكتبة, لكن حتى اللحظة لم يكن هناك اي تحسين او ابطال للقرار أو تجاوب.

لذلك, قدم اليوم المحامي زكريا اغبارية والمحامي عمرو جبارين التماس للمحكمة المركزية في حيفا وطلب لعقد جلسة مستعجلة للبت في طلبهم.
المحكمة استجابت وعقدت جلسة مستعجلة يوم الاربعاء الموافق ٢٧/٣/٢٤ للنظر في الالتماس والطلب العادل لإبطال قرار المكتبة, والعودة لدوام كامل في شهر رمضان فيما يصب في مصلحة رواد المكتبة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]