نَظم حراك مقف معًا بالتعاون مع نساء يصنعن السلام، تظاهرة في مدينة شفاعمرو تحت عنوان "نسير معًا في الجليل"، وحده السلام يجلب السلام، بهدف وقف اطلاق النار، وقتل الابرياء في غزة، وارجاء المخطوفين الى عائلاتهم وهم على قيد الحياة، في ظل سياسية تكميم الافواه، وجريمة التجويع التي تقوم بها حكومة نتنياهو وبين غفير سموتريتش بحق الشعب الفلسطيني، ورفضهم الى التوصل الى مفاوضات سياسية مع السلطة الفلسطينية، وتخويف المواطنين العرب واليهود في تهديدهم المستمر بإن الحرب ستستمر الى سنواتٍ عديدة.

اهداف متعددة

صرح العضو القيادي في حراك نقف معًا، سهيل دياب: "الهدف هو متعدد، الرسالة الاولى نريد ان نقول انه آن الاوان لوقف هذه الحرب الابادية على الشعب الفلسطيني في غزة، وانه بدون وقف الحرب لا يمكن التقدم بأي شيء في المستقبل، فكل سياسة التجويع اثبتت ليس فقط فشلها وانما ايضًا تجلب المزيد من عدم الامن للمنطقة وفما ذلك الشعب اليهودي في اسرائيل".

وأكمل ذياب، قائلًا: "الرسالة الثانية هذه المظاهرة ورفع الصوت العالي العربي اليهودي، اننا ندافع عن انفسنا كمجتمع العربي ضد سياسة التمييز والحكومة العنصرية، الرسالة الثالثة، هو لا يمكن الجلوس في البيت، والسكوت على مجري الى حد الان".

يوجد صوتان وشعبان

وقالت الناشطة في حراك نقف معًا، محاسن عبد الهادي: "تنظيم هذه المظاهرة لأجل ان نستطيع التعبير عن الرأي العام، في ظل سياسية كَم الافواه، نريد ان نشعر اننا نحن الصوت الذي يجب ان يخرج وينتشر في البلاد لنظهر للحكومة الفاشية انه يوجد صوتان وشعبان يعيشان مع بعضهم بهدوء وسلام".

وعبرت عن رأيها مستشارة لتطوير مكانة المرأة، بديعة خنيفيس: "اذا نحن ما شاركنا في بلدنا وعبرنا برأينا عن الظلم الذي نعيش به، وعن اهالينا الذين يتعذبون من الطرفين، كل انسان لديه حس وانتماء ينهض ويقول بكفي للحرب".

 آن الاوان ان نفكر في الطرفين الغزاوي والاسرائيلي

قال القائم بأعمال رئيس بلدية شفاعمرو، عامر ارملي: "وقف الحرب على غزة يحتاج نشاطات في كل الدولة، لضغط على الحكومة والوصول الى مفاوضات لترجيع المخطوفين واعادة السلام للمنطقة وايقاف الحرب على غزة".

وأكملت الناشطة في حركة نساء يصنعن السلام، هيام طنوس: "مع بعضنا البعض فكرنا ان نعقد هذا اللقاء وهدفنا وقف اطلاق النار، نحن اليوم نؤمن آن الاوان ان نفكر في الطرفين الغزاوي والاسرائيلي، وخاصة ان شعبي الفلسطيني والدولة التي نعيش بها بِحرب، لذلك قررنا نطلع ونتحدث ونقول اننا جسر اليوم".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]