مع اقتراب عيد الفطر المبارك، يبحث الكثيرون عن وجهات سفر استثنائية لقضاء عطلة لا تُنسى وتجربة ثقافات جديدة. من سفاري مذهلة في كينيا إلى الأجواء الثقافية الرائعة في مسقط، ومن شواطئ الرمال البيضاء الخلابة في سيشيل إلى جمال الشعاب المرجانية في موريشيوس، ستجد نفسك في رحلة مذهلة حول العالم.

سواء كنت تفضل الاسترخاء على شاطئ البحر أو استكشاف المناظر الطبيعية الخلابة أو التعرف إلى التراث الثقافي والفنون المحلية، ستجد في وجهات الآتية ما يلبي كل اهتماماتك وتطلعاتك.

جزر السيشيل

تنتظر الشمس والرمال والمياه الزرقاء المسافر الذي يقرر التوجه إلى شواطئ السيشيل الجميلة. يعد الأرخبيل مكانًا رائعًا لمحبي المغامرة الذين يحبون الغوص، ولكنه جيد أيضًا لمن لديهم مزاج للاسترخاء في المنتجعات الصحة المتميزة.

قبرص

تصنف قبرص، من بين أفضل مواقع الغوص في العالم. لذلك إذا كنت تفضل قضاء يوم على الشاطئ توجه إلى شاطئ فينيكودس الرائع والقريب من وسط المدينة.


اليابان
سواء كنت تبحث عن مغامرة طهي أو متعة تاريخية، فإن اليابان ستلبي طلبك. جرب طريق أوساكا-كيوتو-طوكيو للقيام برحلة مليئة بالطعام الرائع والهندسة المعمارية التي يعود تاريخها إلى قرون مضت.

فيتنام
تعتبر هانوي في فيتنام مكانًا لا بد من زيارته لتناول طعام الشارع والتسوق الجيد والكثير من المتاحف. للقيام برحلة غير عادية، وإن كانت تعليمية، قم بزيارة سجن هوا لو، وهو سجن تحول إلى متحف، لإلقاء نظرة على كيف كانت الحياة في السجن أثناء حرب فيتنام.

اليونان

ستجد نفسك تشعر بصحة أفضل وقوة بمجرد أن تبدأ بتناول المأكولات المحلية الخاصة بالبحر الأبيض المتوس والتي تشتهر بها اليونان. وهذا مثالي، لأنك ستحتاج إلى قوتك للقيام بجميع المعالم السياحية التي تحتاج إلى القيام بها؛ من الأكروبوليس إلى البارثينون، تنتظرك النقاط الساخنة في أثينا.

سلطنة عُمان
تعد مسقط في سلطنة عُمان بمثابة وجهة استثنائية. استمتع بقضاء وقت ممتع على شاطئ القرم إذا كان لديك الوقت، فهو مكسو بالرمال الذهبية ويوفر إطلالات خلابة على المياه الفيروزية الصافية. إذا كنت تبحث عن الهندسة المعمارية التقليدية، نقترح عليك القيام برحلة إلى قصر العلم الذي بناه الإمام سلطان بن أحمد. ومن المعالم الأخرى التي يجب زيارتها مسجد السلطان قابوس الكبير، بأقواسه الطويلة وفوانيسه وقبابه وثرياته.

كينيا
للاستمتاع بلقاءات رائعة مع الحيوانات، توجه إلى نيروبي في كينيا. من اجتماعات الزرافات وإطعامها إلى مشاهدة صغار الفيلة ومجموعة كاملة من الحيوانات المختلفة في حديقة نيروبي الوطنية، ستكون مدللًا للاختيار.

موريشيوس
سواء كنت من سكان الجبال أو من محبي البحر، ستجد هنا شيئًا يلفت انتباهك. للاستمتاع بمغامرة مائية، جرب التزلج على الماء أو الغوص أو ركوب الأمواج بالطائرة الورقية هنا. ومن الأمور الأخرى التي يجب عليك القيام بها هي استكشاف جبل لو مورن برابانت، وهو أحد مواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]