طالب الدكتور الشيخ عكرمة سعيد صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا / إمام وخطيب المسجد الأقصى المبارك بشدِّ الرحال إلى المسجد الأقصى لإحياء ليلة القدر مع غروب يوم الجمعة القادم إلى مطلع فجر السبت في السابع والعشرين من شهر رمضان لعام 1445 هجرية .

وأوضح الشيخ صبري أهمية استثمار ليلة القدر لأداء الصلوات في المسجد الأقصى وقيام الليل والتهجد والنوافل حيث أن الركعة فيه بخمسمائة حسنة والاستماع إلى المواعظ الدينية والمشاركة في حلقات الذكر والابتهالات وحضور الدروس التي تتناول فضل هذه الليلة العظيمة وغيرها من موضوعات العقيدة والفقه والسيرة النبوية.

وأكد الشيخ عكرمة على الاجتهاد في الدعاء إلى الله تعالى طيلة ليلة القدر الفضيلة وتلاوة القرآن الكريم ودفع الصدقات كون أن العبادة فيها يعدل ثواب ألف شهر أي أربع وثمانين سنة متواصلة .

وأهاب الدكتور صبري بالمعتكفين والمتعبدين صون حرمة ليلة القدر والالتزام بالخشوع والسكينة والهدوء واحترام النظام العام والمحافظة على نظافة باحات وأروقة المسجد الأقصى وكافة مرافقة.

وناشد الدكتور عكرمة في هذه المناسبة الدول العربية والإسلامية تكثيف جهودها وتعزيز مواقفها وتوحيد صفوفها لحماية المسجد الأقصى المبارك من الأخطار المحدقة به ومواجهة الدعاية المضادة للدين الإسلامي وإبراز صورته الصحيحة والعمل على نشر مبادئه السامية القائمة على الوسطية والمحبة والعدل والتسامح .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]